Booking.com

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن خطتها لتنفيذ مشروع جديد، سيضيف مساحة جديدة لممارسة التنزه والرياضة في قلب المدينة.

ويعتبر مشروع “ممشى شاطئ الغروب” عن منتجع تمتد فيه مساحات شاسعة من الأشجار والنباتات، كما تبدو مناطقه الشاطئية محاطة بأحزمة خضراء، تقسم إلى مساحات منفردة تضم كل منها مجموعة من المرافق الطبيعية والترفيهية الجذابة.

وقد اعتمد المشروع في مايو الماضي، لتنفذه الهيئة ضمن حزمة من المشروعات السياحية والترفيهية، المزمع إنجازها خلال الفترة المقبلة، ويقع المشروع على امتداد شارع جميرا، بدءاً من نقطة قريبة من شارع الآثار من الناحية المتجهة نحو برج العرب، حتى نقطة قريبة من تقاطع شارع المنارة مع شارع جميرا.

وتمتد مساحة المشروع إلى الداخل باتجاه بحر الخليج العربي، لتجمع بين أرجائها منطقة شاطئية، وجزراً مائية ومرافق سياحية وممرات للجري والمشي، ويضم مشروع “ممشى شاطئ الغروب” مناطق ترفيه عائلية تحتل مساحة شاطئية تبلغ 80 ألف متر مربع، متصلة مع ممشى شاطئ جميرا.

ويتضمن المشروع نماذج فريدة لمجموعة من الجزر العائمة بالقرب من قناة دبي المائية، تبلغ مساحتها الكلية 107 آلاف متر مربع. كما يضم تصاميم عصرية لتلال خضراء وتلالاً رملية ومواقف خاصة للسيارات، ومرافق عامة ومساحات لمحال البيع بالتجزئة.

ويكشف النموذج العمراني للمشروع أنه منتجع أخضر، ليس فقط بسبب النباتات والأشجار المنتشرة في أرجائه، وعلى امتداد ممراته، بل أيضاً بسبب وجود وحدات الطاقة الشمسية التي ستوفر للمشروع الطاقة المطلوبة لتشغيل وإنارة مرافقه المختلفة.

وتضم حزمة المشروعات، التي تم اعتمادها مشروع الحديقة المعلقة، وهو عبارة عن جسر جديد للمشاة، بطول 380 متراً، وارتفاع 60 متراً، ومساحة 3422 متراً مربعاً.

ويربط الجسر بين ضفتي خور دبي، وتالياً العديد من معالم المدينة، ويعد ممراً أخضر يحلق فوق الخور بمساحة تبلغ 1198 متراً مربعاً، تتضمن ممرات بمستويات مختلفة للجري والدراجات الهوائية، كما يكشف منظراً بانورامياً لمعالم مدينة دبي القديمة والحديثة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت