Booking.com

أعلنت شركة طيران الإمارات أن جميع رحلات الناقلة إلى الولايات المتحدة الأميركية ستخضع اعتباراً من اليوم لإجراءات أمنية إضافية.

وقد أكد ناطق باسم طيران الإمارات أن هذه الإجراءات تأتي في أعقاب إصدار الحكومة الأميركية توجيهات أمنية جديدة.

وتتطلب التوجيهات الجديدة خضوع المسافرين من دبي إلى الولايات المتحدة لمقابلات عند كاونترات إنهاء إجراءات السفر، وعند بوابات الصعود إلى الطائرة للمسافرين العابرين “الترانزيت”.

وتضاف هذه الإجراءات إلى تلك المتبعة حالياً عند بوابات الصعود إلى الطائرات بما في ذلك تلك المتعلقة بالأجهزة الإلكترونية.

وأضاف الناطق أنه في ظل هذه الإجراءات، يتعين على المسافرين الحضور إلى المطار مبكراً لإنهاء جميع الإجراءات في الوقت المحدد عند السفر إلى الولايات المتحدة عبر مطار دبي الدولي.

وقالت شركات طيران اتصلت بها رويترز إن الإجراءات الجديدة ستؤثر على 325 ألف راكب على متن نحو ألفي رحلة تجارية تصل يوميا إلى الولايات المتحدة وعلى 180 شركة طيران تعمل من 280 مطارا في 105 دول.

وأعلنت الولايات المتحدة القواعد الجديدة في يونيو لإنهاء القيود على حمل الأجهزة الإلكترونية في الطائرات الآتية من 10 مطارات في 8 دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مسعى للتصدي لتهديدات أمنية غير محددة.

وجرى رفع هذه القيود في يوليو لكن إدارة الرئيس دونالد ترامب قالت إنها قد تعيد فرضها على أساس كل حالة على حدة إذا لم تعزز شركات الطيران والمطارات إجراءات الأمن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت