Booking.com

شهد مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة صباح أمس، وصول طائرة طيران الإمارات “الإيرباص A380″، لتصبح أقصر رحلة منتظمة للطائرة العملاقة في العالم، حيث قطعت مسافة 379 كيلومتراً لمدة ساعة و20 دقيقة في رحلة الذهاب من دبي إلى الدوحة، بينما قطعت في العودة من الدوحة إلى دبي ساعة وعشر دقائق.

وقد اُستقبلت الطائرة بالتحية التقليدية عبر رشاشات المياه أثناء سيرها على مدرج المطار، وكان على متنها عادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط ووفد من رجال الأعمال من دولة الإمارات، وكان في استقبالهم حشد من مسؤولي المطار والإعلاميين لإقامة إحتفال بهذه المناسبة.

وصول طائرةإيرباص 380 إلى الدوحة-طيران الإمارات

وتفقد المدعوون والحضور الطائرة ذات الطابقين من خلال جولة للإطلاع على المنتجات والمرافق الفريدة التي توفرها طيران الإمارات، وأشهرها الأجنحة الخاصة و”الشاور سبا” والصالون الجوي.

وتوفر طائرة “الإيرباص 380” لضيوفها من الدوحة تجربة منتجات وخدمات لا تضاهى، عدا عن إمكانية مواصلة رحلاتهم عبر مطار دبي الدولي مع فترة انتظار لاتزيد على 4 ساعات إلى العديد من الوجهات، بما في ذلك نيويورك ولندن هيثرو وفرانكفورت ومانشستر ودوسلدورف وميلانو وباريس وروما وأمستردام.

وتحتوي الطائرة على 519 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، منهم 14 جناحاً خاصاً فاخراً للدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو لرجال الأعمال، و429 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في السياحية.

كما تقدم طيران الإمارات عبر طائرتها العملاقة في جميع الدرجات نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذو الشاشة الرقمية العريضة، الذي يمنح المسافرين خيارات واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى حسب الطلب عبر أكثر من 2500 قناة.

جولة داخل طائرة إيرباص 380-طيران الإمارات

وتواصل طيران الإمارات تعزيز خدماتها من دبي إلى الدوحة، الخط الذي يشهد نمواً متواصلاً، حيث نقلت ما يزيد على 3.7 ملايين راكب خلال السنوات الخمس الماضية، وتشغل الناقلة الإماراتية حالياً تسع رحلات يومياً للعاصمة القطرية، التي تستقبل أكبر عدد من الرحلات اليومية ضمن شبكة خطوط الناقلة.

وتخدم طائرة الإمارات “الإيرباص A380” الرحلة “ئي كيه 841″، التي تقلع من مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 7:45 صباحاً وتصل إلى الدوحة في الساعة 8:05 صباحاً، أما رحلة العودة “ئي كيه 842″، فتغادر الدوحة في الساعة 9:50 صباحاً وتصل إلى دبي في الساعة 12 ظهراً.

الجدير بالذكر أن طائرة الإيرباص A380 ذات الطابقين أكبر طائرة تجارية في العالم، وتعد طيران الإمارات أكبر زبون ومشغل في العالم لهذا الطراز من الطائرات، وتشغلها حالياً إلى 45 وجهة حول العالم، ويضم أسطولها حالياً 87 طائرة منها، ولدى الناقلة طلبيات مؤكدة لشراء 55 طائرة أخرى من الطراز ذاته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.