Booking.com

قامت شركة طيران الإمارات بتسليط الضوء في “يوم المرأة العالمي” على دورها في صناعة الطيران، وإسهامها في دعم الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية، حيث بثت الناقلة فيديو لطاقم نسائي لإحدى رحلات الإمارات للشحن الجوي.

وقد قاد الرحلة الطاقم النسائي بالكامل عبر أربعة قارات توقفت في محطات عدة، في رحلة استغرقت 10 أيام، قطعت خلالها مسافة 30 ألف كيلو متر من فرانكفورت إلى دبي.

ونشرت الشركة مقطع فيديو يظهر بعض جوانب الرحلة والطاقم النسائي الذي قاد طائرة من نوع “بوينج 777” تابعة للشركة، وقادت القبطان إيلين روز من الولايات المتحدة الأميركية، والضابط أول هيدي ماك ديارميد من أستراليا، رحلة شحن غطّت محطات عدة، وانضمت إليهما القبطان هيذر وولف من كندا، للقيادة على قطاع فرانكفورت/‏‏‏ مكسيكو سيتي

ونقلت الرحلة نحو 300 طن من الزهور، والفاكهة والأدوية، ومرت بأربع محطات حيث أقلعت من فرانكفروت ومنها إلى مكسيكو سيتي، ثم إلى كيتو وأغواديلا، وصولاً إلى أمستردام، وكانت دبي محطتها الأخيرة.

وتشكل النساء نسبة 40% من إجمالي قوة العمل في طيران الإمارات، ويعمل معظمهن مضيفات جويات وأرضيات، وتأتي قائدات الطائرات من 30 جنسية، وتراوح أعمارهن بين 23 و62 عاماً.

ويعمل لدى مجموعة الإمارات نساء من 160 جنسية، من بينهن أكثر من 1100 إماراتية، في مختلف الوظائف والمهام والمواقع، من الإدارات التشغيلية، مثل العمليات الجوية والهندسة، وصيانة الطائرات، ومركز المظهر الخارجي للطائرات في الدائرة الهندسية والتموين والشحن الجوي، وساحة وقوف الطائرات، إلى مواقع الخدمات في المطار والمبيعات التجارية وشؤون العملاء، وصولاً إلى المواقع الإدارية ودعم الأعمال التجارية.

وفي هذا الشأن، قال عبدالعزيز آل علي، النائب التنفيذي للرئيس لإدارة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات: “لعبت النساء، منذ تأسيس طيران الإمارات، دوراً حيوياً في قصة النجاح التي شهدتها الناقلة، بفضل مواهبهن وتفانيهن في العمل في مختلف المجالات، وعندما نحتفل بـ’يوم المرأة العالمي’، فإننا نذكر إنجازاتهن، ليس في طيران الإمارات فقط، وإنما في صناعة الطيران العالمية عامة”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت