Booking.com

صرح الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في شركة طيران الإمارات عدنان كاظم، إن الشركة استأنفت رحلاتها الجوية لخدمات الركاب إلى 120 محطة حول العالم بما يمثل نحو 85% من عدد الوجهات التي كانت تشغلها الناقلة قبل جائحة “كوفيد-19″، لافتاً إلى أن الشركة تخطط لاستعادة نحو 70% من الطاقة الاستيعابية بحلول الموسم الشتوي.

كما بين كاظم خلال تصريحات صحافية على هامش مؤتمر سوق السفر العربي في دبي، أن معدل الحجوزات المستقبلية لتذاكر الطيران في تحسن خلال فصل الصيف، مشيراً إلى أن الناقلة تخطط لتشغيل 30 إلى 40 طائرة من طراز “إيرباص إيه 380” خلال فصل الصيف تماشياً مع توقعات الطلب المستقبلي.

وذكر أن الطلب على السفر المميز “الدرجة الأولى ورجال الأعمال”، شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة.

ولفت كاظم إلى أن الشركة أتاحت منذ أن استأنفت عملياتها، العديد من التسهيلات بما في ذلك المرونة التي اتبعتها بخصوص تذاكر الطيران وإعادة الحجز، فضلاً عن توفير التأمين الإلزامي لتغطية مخاطر “كوفيد-19″، موضحاً أن إجراءات السلامة التي طبقتها الناقلة في مختلف مراحل السفر أسهمت في تعزيز الثقة بالسفر الجوي.

ومنذ ذلك الحين أعادت الرحلات باستخدام 151 طائرة بوينج 777، على الرغم من أن معظم طائراتها العملاقة البالغ عددها 118 طائرة من طراز إيرباص A380 لا تزال متوقفة.

وأعادت الناقلة لعملائها 9.8 مليار درهم قيمة تذاكر مشتراه منذ تفشي جائحة “كوفيد-19″، وذلك ضمن برنامج طلبات استرداد الأموال المتراكمة التي نجمت عن تعطل حركة السفر نتيجة للجائحة، مشيراً إلى قرار الشركة تمديد صلاحية التذاكر لمدة تصل إلى 24 شهراً.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.