Booking.com

شهد مطار باندرانايكا ‬الدولي في العاصمة السريلانكية لأول مرة، استقبال طائرة من طراز إيرباص ‏A380 ‬في ‬رحلة ‬تجارية، ‬وذلك مع هبوط ‬الطائرة ‬العملاقة التابعة لشركة خطوط طيران ‬الإمارات خلال ‬حفل ‬تدشين ‬مشروع ‬تطوير ‬مدرج ال‬مطار.

طيران الإمارات تسير الإيرباص 380 إلى مطار باندارانايكا في سريلانكا

وقد انطلقت رحلة طيران الإمارات رقم “ئي كيه 654/ ئي كيه 655” إلى كولومبو لمرة واحدة فقط، على متن طائرة A380 لخدمة رحلتها المنتظمة بدلاً من البوينج 777، وذلك مشاركةً منها في الاحتفال بتدشين مشروع تطوير مدرج مطار باندارانايكا الدولي.

ومكثت الطائرة على أرض المطار 6 ساعات لإتاحة الفرصة أمام المدعوين من كبار الشخصيات والشركاء التجاريين وممثلي وسائل الإعلام للقيام بجولة في داخل الطائرة، والإطلاع على مرافقها وتجهيزاتها الفريدة، بما في ذلك حمام الشاور سبا في الدرجة الأولى والصالون الجوي.

وأتاح تشغيل الإيرباص A380 ذات الطابقين للعملاء في سريلانكا السفر من كولومبو لأول مرة على متن الطائرة ذات الطابقين، ومواصلة رحلاتهم عبر مركز الناقلة الرئيس في دبي إلى أكثر من 45 وجهة تخدمها طيران الإمارات بهذا الطراز العملاق، والاستمتاع بالمنتجات والخدمات الفريدة التي توفرها الطائرة.

الجدير بالذكر أن طيران الإمارات كانت قد بدأت خدمة سريلانكا في أبريل 1986، وتسير حاليا 34 رحلة أسبوعياً من كولومبو، 27 منها غربا نحو دبي وماليه، عاصمة المالديف، وسبع رحلات شرقا إلى سنغافورة. وتعمل جميع هذه الرحلات بطائرات البوينج 777-300ER.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص A380 حيث يضم أسطولها 96 طائرة من هذا الطراز ولديها طلبية مؤكدة لشراء 46 طائرة أخرى من الطراز ذاته، وتخدم الناقلة بهذه الطائرات حالياً 48 محطة، أي نحو ثلث عدد محطات شبكة خطوطها العالمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت