Booking.com

أعلنت طيران الإمارات عن تسيير 31 رحلة جوية إضافية إلى مدينتي جدة والمدينة المنورة وذلك لتيسيير حركة آلاف الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام.

وسوف تعمل الرحلات الإضافية خلال الفترة بين 23 يونيو الجاري و20 يوليو المقبل، إلى جانب الرحلات المنتظمة، إذ وسعت المملكة العربية السعودية بشكل كبير أعداد الحجيج هذا العام إلى نحو مليون حاج.

وتشهد طيران الإمارات طلباً قوياً على رحلات الحج من إندونيسيا، باكستان ، الهند، بنجلاديش، نيجيريا، تركيا، مصر، إثيوبيا، ماليزيا والمملكة المتحدة، الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويسمح بالسفر على الرحلات الإضافية لحاملي تأشيرة الحج فقط، حيث ينبغي أن يكون سن الحاج تحت 65 عاماً، وأن يحمل شهادة تطعيم سارية المفعول وشهادة لقاح معتمد من وزارة الصحة السعودية. كما يجب أيضاً حيازة نتيجة سلبية لاختبار PCR في غضون 72 ساعة من المغادرة.

وتعمل طيران الإمارات لضمان تقديم خدمات تلبي متطلبات الحجاج في رحلة العمر، وتوفير تجربة سفر سلسة للحجاج ومساعدتهم على التفرغ لأداء مناسكهم بسكينة واطمئنان.

ويوفر مطار دبي الدولي فريق خاص لمساعدة المتوجهين لأداء مناسك الحج في إنهاء إجراءات السفر والانتقال عبر المطار، كما خصصت طيران الإمارات كاونترات لإنجاز الإجراءات وتحويل رحلات الحجاج عبر دبي.

أما مجموعات الحجاج الذين يتوقفون في دبي لمدد أطول قبل المتابعة إلى جدة أو المدينة المنورة، فهناك فرق مخصصة لمرافقتهم ودعمهم في جميع إجراءات الوصول والمغادرة.

واتخذت طيران الإمارات مبادرات خاصة لتوفير تسهيلات للحجاج على متن الطائرة، فقد جهزت الطائرات بتسهيلات للوضوء والإحرام، وسوف يتم تنبيه الركاب قبيل الوصول إلى الميقات.

كما تم تحميل فيديو على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice يغطي كيفية أداء مناسك الحج كاملة، بالإضافة إلى قناة القرآن الكريم، كما ستوفر طيران الإمارات للركاب أغطية إضافية ومناشف ساخنة غير معطرة.

وتتيح طيران الإمارات لكل حاج على رحلات العودة من جدة حمل عبوة 5 لترات من مياه زمزم مجاناً تحفظ في عنبر الشحن.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.