Booking.com

أعلنت طيران الإمارات أنها قدمت طلباً مؤكداً لشراء 50 طائرة إيرباص إيه 350 في صفقة تبلغ قيمتها 16 مليار دولار بالأسعار الرسمية، كما أشارت إلى أنها مازالت في مفاوضات مع بوينغ بشأن طلبية محتملة لشراء 40 طائرة “787 دريملاينر”.

ويمثل الاتفاق، الذي جرى توقيعه في معرض دبي الجوي، نسخة نهائية ومعدلة من اتفاق أولي لشراء 40 طائرة “إيه330 نيو” و30 طائرة “إيه 350″، في صفقة كانت معلقة منذ بداية العام.

وتتيح طائرات ‏A350 الجديدة لطيران الإمارات خدمة نطاق واسع من الأسواق الجديدة، ليس على مستوى المنطقة وحسب، بل على مستوى العالم، وبرحلات يصل مداها إلى 15 ساعة طيران انطلاقاً من دبي.

وتعتزم طيران الإمارات تجهيز هذه الطائرات بأحدث المنتجات، وتوفير عدة توزيعات للمقاعد بما في ذلك الدرجة السياحية الممتازة.

ويتكون أسطول طيران الإمارات بأكمله، حالياً، من طائرات حديثة ذات كفاءة عالية من طرازي إيرباص ‏A380 وبوينج 777، وتخدم الناقلة، أكثر من 158 مدينة في القارات الست، وتوفر خدمات جوية وأرضية حائزة جوائز عالمية.

وفي سياق متصل، نوهت مصادر بقطاع الطيران بأن طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي تقترب من اتفاق للانتهاء من جزء على الأقل من طلبية أولية لعدد 70 طائرة عريضة البدن من إيرباص الأوروبية.

وقد أكد الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن الطائرات الجديدة الإيرباص من طراز “A350” تتمتع بتكنولوجيا جديدة كما أنه من الممكن أن تخدم وجهات بعيدة تصل إلى 15 ساعة طيران متواصلة.

وكشف عن اهتمام طيران الإمارات بطائرات بوينغ من طراز 777X، وقال: “نخطط لإطلاق الخدمة المميزة للدرجة السياحية الصيف المقبل”؛ أمّا على صعيد أرباح الشركة، أشاد الشيخ أحمد بالنتائج الإيجابية في أول 6 أشهر من السنة، قائلا :” حققنا أرباحا جيدة هذا العام في ظل ظروف اقتصادية صعبة”.

شارك برأيك