Booking.com

أعلنت شركة طيران الإمارات عن خططها لإطلاق رموز غير قابلة للاستبدال NFTs وتجارب مميزة في الميتافيرس لموظفيها والمتعاملين معها، ويجري العمل حالياً على المشاريع الأولية والتي من المقرر إطلاقها في المستقبل.

وأعلنت طيران الإمارات أن جناحها في موقع إكسبو 2020 سيعاد تخصيصه ليصبح مركزاً للابتكار واستقطاب المواهب من جميع أنحاء العالم لتحقيق مشاريع الناقلة التي تركز على المستقبل، بما في ذلك تلك المتعلقة بالميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال والويب ثلاثي الأبعاد Web3.

وقد قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات: “تمضي دبي والإمارات العربية المتحدة قدماً على درب الاقتصاد الرقمي؛ مع رؤية واضحة مدعومة بسياسات عملية وأطر تنظيمية في مجالات مثل الأصول الافتراضية والذكاء الاصطناعي وحماية البيانات”.

وأضاف: “إننا دأبنا في طيران الإمارات على تبني التقنيات المتقدمة لتحسين عملياتنا التجارية، وتعزيز عروض عملائنا وإثراء مهارات وخبرات موظفينا، ونحن متحمسون للفرص المتاحة في الفضاء الرقمي للمستقبل، وملتزمون ببذل استثمارات كبيرة في مجال التمويل والموارد لتطوير المنتجات والخدمات باستخدام التقنيات المتقدمة التي ستعزز الإيرادات وتجربة العلامة التجارية وكفاءة الأعمال، لذلك رأينا أنه من المناسب إعادة تصميم جناح طيران الإمارات في إكسبو، ليكون بمثابة مركز لتطوير تجارب مستقبلية متطورة تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للاقتصاد الرقمي”.

وتواصل طيران الإمارات التعامل مع شركاء الصناعة في استراتيجيتها الخاصة بالويب ثلاثي الأبعاد Web3 وتوظيف المواهب لمشاريعها، وهي ليست غريبة أيضاً على تقديم الخبرات والتفاعل مع العملاء في العالم الرقمي فقد كانت رائدة في تقنية الواقع الافتراضي على emirates.com وتطبيق طيران الإمارات منذ أكثر من 5 سنوات، ما يوفر رؤية محيطية غامرة ثلاثية الأبعاد لتجارب مقصورات الطائرات.

كما يمكن للعملاء استكشاف مقاعدهم قبل عمل إجراءات السفر عبر الإنترنت؛ باستخدام خريطة المقاعد ثلاثية الأبعاد، ويمكنهم أيضاً حجز مقاعدهم المفضلة في بيئة ثلاثية الأبعاد، وتتوافق هذه التقنية الحائزة جوائز مع جميع الأجهزة من دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية أو مكونات إضافية.

وأصبحت طيران الإمارات في العام الماضي أول ناقلة تطلق تطبيقها الخاص بالواقع الافتراضي VR على متجر أوكولاسOculus، ما يوفر للمستخدمين تجارب دقيقة بالحجم الطبيعي وتجارب مقصورة تفاعلية على طائرة A380 وطائرة البوينج 777-300ER Gamechanger.

يذكر أن رحلة الواقع الافتراضي التي تعرض التصميمات الداخلية لكابينة طائرات المستقبل شكلت أكثر عوامل الجذب شعبيةً بين التجارب التي حملت عنوان “مستقبل الطيران التجاري” في جناح طيران الإمارات خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

أضف تعليقاً