Booking.com

كشفت شركة طيران الإمارات عن نتائج دراسة أجرتها بالتعاون مع الدكتورة ساندي مان، الطبيبة النفسية المتخصصة في الملل في جامعة سنترال لانكشاير، وتتناول مسألة ملل الأطفال خلال السفر.

وفي حين يشعر الأطفال بالملل بعد 49 دقيقة و47 ثانية من إقلاع الطائرة، تساعد الدراسة الأهل على تحديد الحلول المناسبة لهذه المسألة والاستمتاع برحلتهم من دون إزعاج ذويهم والركاب الآخرين.

وشملت الدراسة، التي حملت عنوان “ملل الأطفال خلال السفر”، أكثر من 20 ألف عائلة بريطانية تسافر بصحبة أطفال تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

وصنفت الدكتورة مان حركة الأطفال خلال اللعب ضمن خمس فئات رئيسة هي: نشطة، غير نشطة، تفاعلية، خلاقة وحسية.

وقد أجرت الدراسة البحث شركة “سينساسوايد Censuswide” بتكليف من طيران الإمارات في يونيو 2017.

وكشفت الدراسة أن لدى ثلثي عدد الآباء حوالي 64% أسئلة كثيرة تجاه كيفية تسلية أطفالهم خلال السفر في حين أعرب 43% منهم عن قلقهم إزاء إزعاج أطفالهم للركاب الآخرين خصوصاً الأطفال بين سن الثالثة والرابعة.

في جين لجأ معظم الأهل 41% إلى إعطاء الأطفال مأكولات خفيفة مقابل أن يكون سلوكهم جيداً، في حين سمح آباء آخرون 33% لهم باستخدام الأجهزة الإلكترونية على عكس ما يحدث في المنزل، بينما أعطاهم آخرون 27% ألعاباً جديدة لإسعادهم، وحاول بعضهم الآخر 16% أن يرهقهم من خلال السماح لهم بالركض في المطار قبل الإقلاع لكي يناموا خلال الرحلة.

وعلقت جايد كوبس مشرفة مقصورة في طيران الإمارات بقولها: “يخشى الوالدان في أحيان كثيرة السفر مع أطفالهم رحلات طويلة، نحن ندرك ذلك، ولهذا ننصح الأهل بمعرفة كيفية تجنيب أولادهم الشعور بالملل، سواء عن طريق الاستعانة بأفراد أطقم الخدمات الجوية لتقديم وسائل ترفيهية، أو مشاهدة الأفلام العائلية على نظام طيران الإمارات للترفيه الجوي ice، وباختصار، تتمحور الوسائل الترفيهية حول نشاطات محضرة مسبقاً أو ألعاب تفاعلية أو أنظمة ترفيه جو”.

شارك برأيك