Booking.com

حلت طيران الإمارات في تعداد أكثر شركات الطيران أمناً في العالم في قائمة أعدتها شركة ترافيل ليجر ضمن 23 شركة طيران عالمية مسجلة (26.5 نقطة) متقدمة بعدة نقاط على أيرفرانس (21 نقطة), والكندية (21 نقطة).

طيران الإمارات

طيران الإمارات لم تواجه سوى حادثتين خلال 28 عاما من عمرها

وقال تقرير الشركة إن طيران الإمارات التي حلت في المركز السابع لم تواجه سوى حادثتين خلال 28 عاما من عمرها التشغيلي, وهي في الطليعة دائما في الرفاهية جوا داخل مقصوراتها.

وأضاف تقرير شركة ترافيل ليجر أن الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها تشتهر بما يمكن أن يخطر في البال من وسائل الراحة مثل الأجنحة الخاصة وغيرها.

وجاءت طيران الاتحاد في المركز 13 في القائمة مسجلة (22.5 نقطة), وقال التقرير إن أحدث الشركات في التصنيف  أسست بمرسوم اميري في أبوظبي في 2003, وسرعان ما حولتها مشتريات طائرات إلى واحدة من اكبر شركات طيران الشرق الأوسط, وأكثرها ربحاً.

وجاءت لوفتهانزا في المركز الأول تلتها الخطوط الجوية البريطانية, وكانتاس, ثم ساوث إيست, وكاثي باسفيك.

وجدير بالذكر أن أكثر من يطلب الأمان هو المسافر جوًا فلا يهمه إن كانت الجلسة مريحة جدًا أو الفيلم المعروض على الطائرة مشوقًا ما دام ينعم بشعور بالأمان حتى لو كان كل شيء ممكناً في هذا الطائر المعدني المعلق بين الأرض والسماء.

وقد اعتنت شركات الطيران عناية فائقة بمعايير الأمن والسلامة في الرحلات الجوية خلال الأعوام الماضية حتى صار السفر بالطائرة اكثر أمانًا من قيادة السيارة.

وجدير بالذكر أنه صدرت مؤخرا قائمة أكثر 10 شركات طيران عالمية أمناً وسلامة في تقرير السلامة العالمي للعام 2013 الذي أعده موقع أيرلاين ريتنغ التابع لصحيفة ويست أستراليا, وأدرجت به ثلاث شركات عربية, وهي طيران الإمارات, وطيران الاتحاد في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي, والملكية الأردنية.

كما ضمت القائمة أيضا العربية للطيران التي حازت على سبع نجوم في فئة السلامة الجوية, وفلاي دبي شركة الطيران الاقتصادي التي حازت على خمس نجوم من أصل سبع نظراً لحداثة عمرها في مجال الطيران.

ويصدر موقع أيرلان ريتينغز.كوم لائحته السنوية بأكثر 10 شركات طيران أمانًا في العالم, وبحسب مسح الموقع فأن 137 شركة طيران حول العالم من أصل 448 حازت على تقييم “السبع نجوم”.

ووفقًا للموقع نفسه كان العام 2013 الأكثر أمانًا للطيران منذ العام 1945 إذ سجل فيه مقتل 269 فقط في 29 حادثًا, وبحسب شبكة سلامة الطيران هذه النتائج أقل بكثير من المتوسط لمدة 10 سنوات من 32 حالة وفاة و719 حادثًا.

وكان الحادث الأسوأ تحطم طائرة بوينغ 737 التتارستانية في رحلتها من موسكو إلى قازان, وأسفرت عن مقتل ركابها الـ 44 إلى ستة من أفراد طاقمها.

 وجدير بالذكر أن طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية, تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها, وتقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم, وتعتبر طيران الإمارات إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات وتمتلكها حكومة دبي بالكامل, وتتميز طيران الإمارات بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً, إذ تمتلك طيران الإمارات حوالي 203 طائرة من مختلف الطرازات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت