Booking.com

أبرمت كلا من طيران الإمارات والاتحاد للطيران اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا IATA” ليصبحا من أوائل الناقلات الجوية في العالم التي تجرب “جواز سفر إياتا IATA Travel Pass”.

ويعتبر جواز سفر إياتا تطبيق محمول لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية خاصة بمعلومات فحوصات أو لقاحات “كوفيد-19”.

ويتيح “جواز سفر إياتا” إنشاء “جواز سفر رقمي” للتحقق من أن اختبار ما قبل السفر أو التطعيم يفي بمتطلبات وجهات المسافرين، كما سيتمكنون أيضاً من مشاركة شهادات الاختبار والتطعيم مع السلطات وشركات الطيران لتسهيل السفر، إضافة إلى أن التطبيق الجديد يمكن المسافرين من إدارة جميع الوثائق رقمياً وبسلاسة طوال تجربة السفر.

وستنفذ “طيران الإمارات” المرحلة الأولى في دبي للتحقق من صحة فحص (PCR) قبل المغادرة، مبينة أنه في هذه المرحلة الأولية، المتوقع أن تبدأ أبريل المقبل، سيتيح التطبيق لعملاء “طيران الإمارات” المسافرين من دبي مشاركة نتيجة فحص “كوفيد-19” مباشرة مع الناقلة حتى قبل وصولهم إلى المطار، وذلك بنقل التفاصيل تلقائياً إلى نظام إجراءات السفر.

وسيتيح التسجيل المتكامل لمتطلبات السفر، ضمن تطبيق “جواز سفر إياتا”، للركاب الاطلاع على معلومات دقيقة حول متطلبات السفر والدخول إلى جميع الوجهات بغض النظر عن المكان الذي يسافرون منه.

وسيحتوي التطبيق أيضاً على مراكز الفحص والتطعيم، مما سيسهل على للمسافرين العثور في أماكن انطلاق رحلاتهم على هذه المراكز التي تلبي معايير الفحص ومتطلبات التطعيم لوجهاتهم.

كما سيتيح التطبيق للمختبرات المعتمدة ومراكز الفحص إرسال نتائج الفحوصات أو شهادات التطعيم بصورة آمنة إلى المسافرين. وسيقوم السجل العالمي، الذي تتولّاه “إياتا”، بإدارة وإتاحة التدفق الآمن للمعلومات الضرورية بين جميع الجهات ذات الصلة وتوفير تجربة سلسة للمسافرين.

كما سيتوفر التطبيق مبدئيًا للمسافرين على متن رحلات محددة تشغلّها الاتحاد للطيران من أبوظبي في الربع الأول من العام 2021، وفي حال نجاحه، سيتم نشر التطبيق ليشمل المزيد من الوجهات على شبكة وجهات الاتحاد الدولية.

وبدأ الاتحاد الدولي للنقل الجوي اختبار “جواز سفر أياتا” مع شركة الخطوط الجوية البريطانية نهاية العام الماضي، كما بدأت الخطوط الجوية السنغافورية تجارب جديدة على نظام تحقق رقمي للركاب، يستند إلى “جواز سفر أياتا”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت