Booking.com

استحوذت طيران الإمارات وفلاي دبي على 71.6% من إجمالي الرحلات المجدولة من دبي إلى أوروبا خلال يناير 2022.

وأشار تقرير “سيملي فلاينج” إلى أنه من المقرر أن تشغل نحو 29 شركة طيران دولية رحلاتها بين دبي وأوروبا، أي بما يعادل 3215 رحلة مغادرة على مدار يناير 2022.

وأوضح التقرير أن طيران الإمارات تستحوذ على نحو رحلة واحدة من كل رحلتين، أي بنسبة 51.8% من هذه الرحلات، وعند إضافة فلاي دبي، فإن الناقلتين تستحوذان على سبع رحلات من كل عشر 71.6% بين أوروبا ودبي.

ولفت التقرير إلى أن سوق الرحلات من أوروبا إلى دبي يعد سوق مهماً للغاية، وليس فقط لركاب الترانزيت، ولكن بشكل متزايد للسوق السياحي، بما في ذلك من روسيا.

وأشار التقرير إلى أنه في يناير 2022، هناك 74 مطاراً أوروبياً لديه رحلات بدون توقف أو توقف واحد مع دبي، تشغلها 29 شركة طيران، وفقاً لمعلومات الجداول الزمنية المتاحة عبر “Cirium” والتي تشمل المطارات الموجودة في تركيا وروسيا أيضاً.

وأشار التقرير إلى أن طائرة “بوينج B777-300ER”، تهيمن على خدمة هذه المسارات، حيث تستخدم طيران الإمارات والخطوط الجوية التركية، والخطوط الجوية الفرنسية، و”إيروفلوت”، والخطوط الجوية الملكية الهولندية، هذه الطائرة في خدمة السوق. وستقوم طيران الإمارات بتشغيل الطائرة في 29 مطاراً في جميع أنحاء أوروبا.

وبيّن التقرير أن أكبر 10 مسارات بين مطارات أوروبية بالنسبة للرحلات إلى دبي، تشمل لندن هيثرو، وباريس شارل ديجول، وأمستردام وموسكو فنوكوفو، وكييف بوريسبيل وفرانكفورت وموسكو شيريميتيفو وبوخارست وميونخ.

وأظهرت بيانات فلاي دبي أنها تشغل رحلاتها بما فيها الرحلات الصيفية باستخدام طائراتها الحديثة من طراز “بوينج 737” إلى 40 مطاراً في منطقة أوروبا، بما فيها بعض المطارات في الاتحاد الروسي وتركيا.

كما تشغل طيران الإمارات رحلاتها من دبي إلى 42 وجهة في منطقة أوروبا، وأعادت طيران الإمارات بناء شبكة خدمات إلى 128 مدينة بحلول ديسمبر 2021، وفي ختام عام 2021، كانت جميع طائرات الإمارات “بوينج 777” ال133، ونحو 60 طائرة من أسطولها “إيرباص A380” قيد الخدمة الفعلية، كما أعادت طيران الإمارات، إضافة إلى ذلك، فتح أكثر من 120 صالة خاصة تابعة لها ولشركائها لاستقبال عملائها المسافرين في الدرجتين الأولى والأعمال وأعضاء برنامجها البلاتينيين والذهبيين لمكافأة الولاء.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت