Booking.com

بدأت شركة طيران الجزيرة في جدولة رحلاتها المنتظمة، تزامناً مع بدء عدد من دول الوجهات التي تنطلق إليها الناقلة في فتح مطاراتها تلبية لحاجة عملائها من المسافرين، حيث أعلنت عن إدراج 9 رحلات منتظمة على متن طائراتها إلى كل من دبي وبيروت اعتبارًا من اليوم 1 يوليو.

وقد أفادت الشركة بأنها ستوفر 7 رحلات أسبوعية مجدولة إلى دبي بواقع رحلة واحدة يومياً بتكلفة تبدأ من 60 ديناراً كويتياً في اتجاه واحد و80 ديناراً في الاتجاهين، كما ستوفر رحلتين مجدولتين أسبوعياً إلى بيروت، بواقع رحلة يومي الأربعاء والجمعة من كل أسبوع بسعر يبدأ من 115 ديناراً.

وتتوفر رحلات المغادرة من الكويت على متن تلك الرحلات لجميع المواطنين والمقيمين المخول لهم الدخول إلى تلك الوجهات، في حين أن مغادرة الكويتيين على متن تلك الرحلات تخضع للإجراءات الحكومية الخاصة بالحصول على الموافقات اللازمة من السلطات قبل السفر.

وذكرت طيران الجزيرة أن العودة إلى الكويت مجدداً من تلك الوجهات، ما زال مقتصراً على المواطنين، ومن تشملهم القرارات من خدم أو أقاربهم من الدرجة الأولى مع الخضوع لكافة الإجراءات الصحية الاحترازية المفروضة من قبل السلطات بالكويت، مبينة أن المقيمين لا يمكنهم العودة على متن تلك الرحلات حتى إشعار آخر.

وتقوم طيران الجزيرة بتنفيذ برنامج شامل لتطهير الطائرات ضد الفيروسات وذلك برش وتعقيم المقصورة بعد كل رحلة باستخدام بخاخات تطهير عالية الضغط ومضادة للفيروسات على المقاعد وفي جميع أنحاء المقصورة، المواد الكيميائية المطهرة المستخدمة معتمدة دولياً وآمنة لجميع الركاب.

كما تقوم باستخدام فلاتر هواء الجسيمات عالية الكفاءة (HEPA) التي تشبه تلك المستخدمة للحفاظ على الهواء نظيفاً في غرف عمليات المستشفيات والغرف الصناعية المعقمة، وتعد هذه الفلاتر فعالة في التقاط أكثر من 99.97% من الميكروبات التي تنتقل بالهواء في بيئة ذات الهواء المنقى بالفلاتر. ويتم أيضاً استبدال فلاتر الهواء بالطائرة بشكل منتظم.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت منذ مطلع أبريل الماضي، عن تنفيذ 15 رحلة ضمن المرحلة الحالیة من عملیة العودة الشاملة -إجلاء المواطنین الكویتیین من الخارج- في ضوء تفشي جائحة فیروس كورونا “كوفيد 19”.

وكانت طيران الجزيرة قد أعلنت خلال الشهر ذاته استعدادها لدعم الجهود المبذولة من الحكومة وتسيير رحلات لإجلاء المواطنين العالقين في دول المنطقة، وإعادتهم إلى أرض الوطن تبعاً للتوجيهات الصادرة عن الحكومة لمواجهة الجائحة.

ووضعت “طيران الجزيرة” كامل أسطولها المكوّن من 14 طائرة تحت تصرّف الحكومة، لاستخدامها في أي مجال يمكّنها من خدمة الكويت وأهلها في عمليات عودة المواطنين إلى أرض الوطن، ونقل البضائع والمواد والأدوات الطبية التي تحتاج لها البلاد في هذه الظروف.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.