Booking.com

تستعد شركة طيران الجزيرة أن تخطو الشهر المقبل خطوة ستكون بمثابة أحد المعالم البارزة في مجال الطيران التجاري، إذ من المقرر أن تبدأ الشركة بتسيير أولى رحلاتها الجوية الطويلة منخفضة التكلفة بين الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

ومن المقرر أن تقلع أولى الرحلات من الكويت بحلول 27 أكتوبر المقبل، وعندما تهبط الطائرة على مدرج مطار “غاتويك” في لندن بعد مرور أكثر من 6 ساعات من التحليق، فإن تلك الانطلاقة الجديدة ستدشن أول مسار جوي تجاري منخفض التكلفة مباشر بين الكويت وبريطانيا منذ أكثر من نصف قرن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: “إن هذه الخطوة ستبث روحاً مثيرة جديدة في قطاع السفر الجوي منخفض التكلفة، إذ إنها ستكشف النقاب عن أسلوب جديد تماماً للسفر”.

وأضاف: “إن هذه الانطلاقة الجديدة ستكون محطة مفصلية تاريخية رئيسية بالنسبة للجزيرة لأسباب عدة، من بينها أنها أول خدمة منخفضة التكلفة بين الخليج والمملكة المتحدة، سيكون هذا المسار أيضاً هو أطول خط مُجدول لطائراتنا الجديدة من طراز إيرباص A320neo، حيث ستستغرق الرحلة 6 ساعات ونصف الساعة”.

وأشار راماشاندران إلى أن المملكة المتحدة ترتبط مع الكويت روابط تاريخية قوية، وقد احتفلت السفارة البريطانية لدى الكويت للتو بـ120 عاماً من الشراكة بين البلدين، واعتبر أن المسار اللندني الجديد سيجعل طيران الجزيرة قادرة على أن تطير بركابها بين لندن والكويت، بما يضاهي نصف السعر تقريباً مقارنة بمنافسيها.

وأضاف: “نحن أيضاً شركة الطيران منخفضة التكلفة الوحيدة التي تقدّم خدمة التوقف في محطة واحدة بين لندن وبين دول شبه القارة الهندية، فنحن نقوم بتسيير رحلات إلى 5 وجهات في كل من الهند، باكستان، نيبال، وبنغلاديش، فجميع هذه الدول لها عدد كبير من المقيمين في المملكة المتحدة. وهكذا، فالبنسبة لهذه الجاليات الآسيوية التي ترغب في زيارة الوطن، سيكون هذا أول خيار منخفض التكلفة سيتاح لهم على الإطلاق”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.