Booking.com

تعتزم شركة طيران الجزيرة إطلاق خط رحلاتها المباشرة إلى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من 19 ديسمبر الجاري بواقع ثلاث رحلات اسبوعية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة روهيت راماشاندران: “بهذه الوجهة سنربط عملائنا بسادس اكبر مدينة في السعودية”.

وقد أفادت الشركة في بيان أمس الأربعاء، إن الرحلات الجديدة ستخدم عاصمة المنطقة الشرقية بواقع 3 رحلات أسبوعية كل يوم ثلاثاء وخميس وسبت.

وسوف تكون وجهة الدمام هي الخامسة للناقلة الكويتية في المملكة العربية السعودية بعد كل الرياض وجدة والمدينة المنورة والطائف.

وتصل رحلات “الجزيرة” إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام، والذي يُعد ثالث أكبر مطار بالمملكة مع أكثر من 10.4 مليون مسافر في عام 2018.

وتخدم شركة طيران الجزيرة 34 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات بالشرق الأوسط والهند وأوروبا، وقالت “الجزيرة” مطلع الشهر الجاري، إنها تستعد لتسلّم طائرة جديدة من طراز A320neo قبل نهاية عام 2019.

وتزامن ذلك مع إعلان الشركة عن تسلم طائرة جديدة من طراز A320neo، والتي تُعد ثالث طائرة من هذا الطراز تنضم إلى أسطول الشركة، والثانية التي يتم تسلّمها خلال عام 2019.

وحققت طيران الجزيرة أرباحاً بقيمة 16.12 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من 2019، مقارنة بربح قدره 8.48 مليون دينار بالفترة المناظرة من العام السابق، بصعود نسبته 90%

كما قفزت أرباح الشركة 41 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 9.91 مليون دينار، مقابل 7.05 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

وتأسست طيران الجزيرة عام 2004 وادرجت في بورصة الكويت عام 2008 ويبلغ رأسمالها الحالي 20 مليون دينار (نحو 66 مليون دولار أمريكي)، ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي منخفض التكلفة على مستوى المنطقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت