Booking.com

كشفت إدارة الطيران المدني في الكويت عن الشروط التي يجب توافرها قبل السماح بالتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي، حيث أصدرت تعميما للبروتوكول الصحي والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

وتستكمل الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي جدول الرحلات الجوية الخاصة بخطة تشغيل المرحلة الأولى، التي تنطلق مطلع أغسطس المقبل بطاقة استيعابية لا تزيد على %30 وتستمر لمدة 6 أشهر، وتسمح من خلالها بنقل ما لا يزيد على 10 آلاف مسافر على متن 100 رحلة يومياً.

وتعتمد التصورات الأولية لخطة التشغيل في مجملها على سياسة النقل الجوي “المقيد” مع الدول الراغبة في التشغيل إلى مطار الكويت الدولي، فيما يعتمد تحديد وجهات السفر على تفعيل تلك الموافقات الخاصة بالنقل الجوي مع تلك الدول التي على أثرها يتم استئناف الرحلات الجوية.

وقد تسلمت إدارة النقل الجوي من شركات الطيران العاملة في المطار، ويبلغ عددها 42 شركة، خططها التشغيلية منذ أسبوع لدراستها قبل اعتماد الجداول تمهيداً لانطلاق الرحلات الجوية، وقامت الطيران المدني بتقسيم حصص ونسب التشغيل على كل الشركات بطريقة تحفظ حقوق الناقلات الوطنية والعالمية وبصورة تحقق من خلالها تكافؤ الفرص والتنافسية.

عن أبرز ملامح المرحلة الأولى، أفاد المصدر أن إدارة النقل الجوي بصدد الانتهاء من إعداد جداول الرحلات الجوية قريباً، موضحاً أن التصورات المقترحة تقضي بأن تكون الحصص التشغيلية بنسبة %50 لشركات الطيران الوطنية و%50 لشركات الطيران الإقليمية والعالمية، وفيما يلي التوزيعات المقترحة:

  • تخصيص %30 من الرحلات الجوية المغادرة والقادمة للخطوط الجوية الكويتية، بواقع 30 رحلة يوميا، منها 15 مغادرة و15 قادمة تقل نحو 3 آلاف راكب يوميا.
  • تخصيص %20 من الرحلات الجوية المغادرة والقادمة لشركة طيران الجزيرة، بواقع 20 رحلة، منها 10 رحلات مغادرة و10 رحلات قادمة لتقل نحو ألفي راكب يومياً.
  • تخصيص %50 لبقية شركات الطيران الإقليمية والعالمية، بواقع 50 رحلة يوميا، منها 25 مغادرة و25 قادمة لتقل نحو 5 آلاف راكب يوميا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت