Booking.com

تلاقي دبي توافداً كبيراً بمناسبة قدوم موسم الأعياد الحالي، حيث تتسارع وتيرة الحجوزات من قبل السياح والزوار من مختلف دول العالم إلى دبي لتمضية فترات الإجازات والاحتفالات برأس السنة الجديدة 2017، والاستمتاع بالعروض الاحتفالية أثناء تناولهم لوجبة العشاء الأخير من عام 2016.

ويساهم هذا التوافد الكبير في ارتفاع أسعار حجوزات المطاعم في عدد من الأماكن ذات الإقبال الكثيف من رواد المطاعم وخاصة تلك المطلة على برج خليفة، الذي يشكل أحد الأماكن العالمية التي يتابعها الملايين في منافسات الألعاب النارية خلال احتفالات راس السنة الجديد كل عام.

وقد تراوحت أسعار الحجوزات في المطاعم المطلة على برج خليفة في دبي مول وعدد من الفنادق القريبة، ما بين 1000 و1500 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، مع تعدد الخيارات المطروحة في تنافس كبير لجذب الزوار والسياح، في حين وصلت أسعار حجوزات المطاعم في الفنادق المطلة على البرج إلى 2500 درهماً للشخص الواحد، حيث عرض أحد الفنادق حفلة عشاء لـ 10 أشخاص ب 25 ألف درهماً.

وأفادت مصادر عاملة في قطاع السياحة أن حجوزات الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح على المطاعم، وخصوصاً المطلة على مركز الاحتفالات في وسط مدينة دبي، بدأت تنهال بشكل كبير ومتسارع، ومن المتوقع أن تشهد المطاعم المطلة على برج خليفة نسبة حجوزات كاملة.

وبعيداً عن وسط المدينة، تراوحت أسعار الحجوزات للشخص الواحد بين 500 و2000 درهماً في المناطق المختلفة مثل مدينة جميرا والممشى وجيه بي آر وغيرها، فيما وصلت الأسعار إلى 2900 درهماً للشخص الواحد في أتلانتيس النخلة جميرا، في حين وصل سعر الحجز لعشاء ليلة رأس السنة للشخص الواحد في مطاعم “برج العرب” إلى 8750 درهماً.

الجدير بالذكر أن قطاع المطاعم الفاخرة في دبي يعتبر الأسرع نمواً والأكثر تميزاً على مستوى المنطقة، ويأتي ذلك في ظل نمو قطاع السياحة وجذب الإمارة للمزيد من المقيمين من مختلف الجنسيات، إلى جانب ارتفاع معدل إنفاق الفرد ونمط الحياة العصري في دبي، والذي يدعم إقبال الأفراد على المطاعم الراقية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.