Booking.com

أعلنت فرنسا أنها سوف تستقبل المواطنين السعوديين اعتبارًا من يوم الخميس 24 يونيو سواء من كانوا محصنين واستكملوا التطعيم بلقاحات كورونا أم لم يتلقوا جرعات اللقاح، وذلك دون قيود الحجر الصحي بعد أن أصبحت السعودية ضمن “القائمة الخضراء” فيما يتعلق بجائحة كورونا.

وقد أشار السفير الفرنسي لدى المملكة العربية السعودية لودوفيك بوي، إلى أن السعودية أصبحت ضمن “القائمة الخضراء” لمن يرغبون بالسفر إلى فرنسا، وقال: “يمكن للمسافرين من المملكة الذين لديهم تأشيرة صالحة أن يسافروا بحريّة إلى فرنسا! أهلا وسهلا بكم في بلدكم الثاني”.

وتابع: “المسافرون الذين تلقوا جرعتين من اللقاح، لا حاجة لفحص PCR قبل المغادرة ولا حجر منزليّ عند الوصول.. للمسافرين الذين لم يتلقوا اللقاح: إجراء فحص PCR قبل 72 ساعة من المغادرة.. لا حاجة لحجر منزليّ عند الوصول”.

وبدوره، أعلن القنصل الفرنسي في جدة مصطفى مهراج عبر حسابه في “تويتر”، أن بلاده تعتزم بدء استقبال القادمين من السعودية ممن أكملوا التطعيم بلقاح كورونا دون تقديم شهادة فحص PCR ودون الخضوع للحجر عند الوصول.

وأضاف قائلًا: “كما أنها ستستقبل القادمين من المملكة ممن لم يتلقوا جرعات لقاح كورونا ويشترط عليهم تقديم فحص PCR قبل 72 ساعة من المغادرة يثبت خلوهم من الإصابة بالفايروس كما أنهم لن يخضعوا للحجر عند الوصول”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.