Booking.com

أعلنت شركة فلاي دبي أنها ستستأنف رحلاتها إلى مطار شيمكنت الدولي، اعتبارًا من 28 فبراير المقبل، بواقع رحلتين أسبوعيًا، لتنمو شبكة فلاي دبي في كازاخستان إلى ثلاث وجهات هي: العاصمة نور سلطان، ألماتي إضافة إلى شيمكنت.

وذكرت فلاي دبي أنه مع انطلاق رحلات شيمكنت، فإنها توسع شبكتها في منطقة آسيا الوسطى إلى 10 وجهات، تشمل: ألماتي، عشق أباد، نور سلطان، بيشكيك، دوشانبي، نمنكان، أوش، سمرقند، شيمكنت وطشقند.

ستعمل الرحلات بين مبنى المسافرين رقم (2) بمطار دبي الدولي ومطار شيمكنت الدولي، في وقت ستكون فيه وجهة شيمكنت ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات.

وتعد شيمكنت ثالث أكبر مدينة في كازاخستان بعد ألماتي وأستانا، ومع انطلاق رحلات شيمكنت توسع فلاي دبي شبكتها في منطقة آسيا الوسطى إلى عشر وجهات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث: “لطالما كانت كازاخستان سوقا مهمًا منذ أن أطلقنا عملياتنا لأول مرة إلى ألماتي عام 2014، وفي عام 2022 نقلنا ما يقرب من 300 ألف مسافر بين دولة الإمارات وكازاخستان بنمو بلغ 145 % مقارنة مع عام 2019 ونتطلع إلى مزيد من العلاقات التجارية والثقافية مع بدء الرحلات إلى شيمكنت”.

من جانبه، أشار نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي، جيهون أفندي، إلى نمو شبكة فلاي دبي في كازاخستان، التي تخدمها الناقلة حالياً بواقع 22 رحلة أسبوعيًا، ومع انضمام شيمكنت، وجهتنا الثالثة، سترتفع أعداد الرحلات الى 26 رحلة أسبوعياً اعتبارًا من فبراير 2023، ما يوفر للمتعاملين معنا في كازاخستان خيارات مرنة لاستكشاف دولة الإمارات وما بعدها”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.