Booking.com

أعلنت فلاي دبي أنها تعتزم استئناف رحلاتها المنتظمة إلى مدينة السليمانية في العراق، اعتبارا من 10 مايو 2018، وتشغل الناقلة رحلات إلى 5 مدن عراقية وهي: بغداد والبصرة وأربيل والنجف، إضافة إلى السليمانية، ويأتي استئناف رحلات فلاي دبي إلى السليمانية بعد إعلان السلطات العراقية إعادة افتتاح مطار المدينة في مارس الماضي.

وبذلك تعتبر فلاي دبي أول ناقلة من دولة الإمارات تخدم هذه المدينة برحلات مباشرة بواقع رحلتين أسبوعيا انطلاقا من مركزها التشغيلي في المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي وسترتفع رحلاتها إلى 3 رحلات أسبوعيا بدءا من شهر يونيو المقبل.

وسوف تشغل الناقلة رحلاتها رقم “FZ205/206” بين مطار دبي الدولي المبنى رقم 2 ومطار السليمانية الدولي أيام الخميس والأحد وستكون مدينة السليمانية المحطة رقم 92 ضمن شبكة وجهات الرمز المشترك مع “طيران الإمارات”.

وقد أعرب غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي عن سعادته بعودة رحلات الطيران المباشرة بين دولة الإمارات والسليمانية بعد توقف لمدة 3 سنوات، منوها إلى أن الناقلة كانت قد بدأت رحلاتها إلى السليمانية عام 2010، مضيفا خلال هذه السنوات، رأينا طلبا كبيرا على الرحلات من المنطقة ونتطلع إلى تعزيز خدماتنا إلى العراق الذي يعد سوقا حيوية يشهد نموا في الاستثمارات وزيادة في حركة التجارة والسياحة.

ويعتمد اقتصاد مدينة السليمانية على السياحة والزراعة مع تنامي إعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يسهم أكثرها في تطوير حركة التجارة، كما أن المدينة تضم ثاني أكبر متحف في العراق بعد المتحف الوطني في بغداد، كما تضم العديد من المعالم القديمة التي تمثل حضارات الفرس والأكراد، والتي تعود إلى فترة 1792-1750 قبل الميلاد.

ويعد العراق أحد الأسواق المهمة لفلاي دبي حيث تشغل الناقلة 46 رحلة أسبوعيا انطلاقا من دبي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.