تعتزم فلاي دبي إعادة طائراتها من طراز “بوينغ 737 ماكس” لخدمة الركاب المسافرين اعتباراً من يوم الخميس 8 أبريل الجاري.

ويأتي ذلك بعد أن اكملت الناقلة جميع المتطلبات المنصوص عليها في قرار السلامة الصادر عن الهيئة التنظيمية وهي الهيئة العامة للطيران المدني، لضمان العودة الآمنة للطائرة إلى الخدمة.

الجدير بالإشارة أن فلاي دبي تمتلك أسطولاً يتألف من 14 طائرة بوينج 737 ماكس، وحصلت أربع طائرات من طراز ماكس 8 وواحدة من طراز ماكس 9 على الموافقة التنظيمية للانضمام إلى أسطولها.

ومن المقرر أن تعود الطائرات التسع المتبقية من طراز ماكس إلى خدمة المسافرين خلال الأشهر المقبلة.

وستكون الرحلة الأولى التي سيتم تشغيلها بإحدى طائرات ماكس التابعة للناقلة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار سيالكوت الدولي (SKT)، ومن المقرر حالياً تشغيل الرحلة في 8 أبريل.

وستعمل الطائرة إلى وجهات فلاي دبي الحالية الأخرى اعتباراً من هذا التاريخ فصاعداً، سيتم إخطار الركاب مسبقًا بالسفر إذا كان خط سير رحلتهم يتضمن الآن رحلة من المقرر تشغيلها بواسطة طائرة ماكس.

وتعليقًا على ذلك، غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “طائرة ماكس جزء لا يتجزأ من أسطول فلاي دبي ونحن واثقون من الطائرة وقدراتها، أود أن أتوجه بالشكر للهيئة العامة للطيران المدني لجهودها الكبيرة في مجال السلامة الجوية، كما أشيد هنا بالجهد الكبير الذي بذله فريق فلاي دبي لضمان العودة الآمنة لطائرة ماكس لخدمة المسافرين”.

وتابع: “تأتي عودة أسطول طائرات بوينج 737 ماكس إلى الخدمة بعد مراجعة شاملة استمرت 20 شهراً شملت الشركة المصنعة والمنظمين والمهندسين والعلماء والباحثين والميكانيكيين والطيارين، بهدف إعادة الطائرة بأمان إلى الخدمة”.

وأضاف الغيث: “لقد استوفت فلاي دبي وتجاوزت المتطلبات الصارمة التي حددتها إدارة الطيران الفيدرالية، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضمنت تثبيت تحسينات برمجية، واستكمال تعديل فصل التوصيلات، وإجراء تدريب الطيارين وتنفيذ أنشطة شاملة لإعادة تنشيط الطائرات”.

وبدوره، قال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي: “يسعدنا انضمام طائرات ماكس إلى أسطولنا، وفي حين أن الرحلة الأولى للطائرة ستكون من دبي إلى سيالكوت
، فإنها ستعمل على عدد من وجهات فلاي دبي خلال الأسابيع المقبلة، نتطلع إلى إعادة توفير خدمات ماكس الخاصة بنا والتي تتضمن سريرًا مسطحًا واسعًا في درجة الأعمال ومقاعد مريحة في الدرجة السياحية والترفيه على متن الطائرة مع شاشات لمس عالية الدقة بالكامل”.

شارك برأيكإلغاء الرد