Booking.com

يستعد حالياً البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لافتتاح أول فندق في المملكة يتم فيه إدخال المنتجات الحرفية التراثية السعودية في تصاميم ديكوره وأثاثه.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع إدخال المنتجات الحرفية الوطنية في الفنادق الذي يتبناه “بارع” مع عدد من الفنادق في مناطق المملكة،” بهدف ترسيخ الهوية الوطنية ودمجها مع صناعة الضيافة الفندقية مما يمثل قناة ممتازة لإظهار السعودية كدولة ذات تاريخ غني ثقافياً وتاريخياً وتجارياً.

وقد عمل “بارع” بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على التعاقد، مع فندق جديد في حي السفارات بالرياض “وقف لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة”، ليصبح أول معرض حي يعكس تراث المملكة من خلال أعمال متميزة للحرفيين السعوديين.

ويقوم البرنامج بالتعاون مع خبراء محليين ودوليين للمشاركة في تقديم الاستشارات الفنية في ما يخص استخدامات المنتجات الحرفية في التصاميم الداخلية والخارجية للفنادق وغيرها.

وسيصبح الفندق الجديد الواقع في حي السفارات بالرياض، أول معرض حي يعكس تراث المملكة من خلال أعمال متميزة للحرفيين السعوديين، حيث سيشارك نحو 58 حرفياً وحرفية في مختلف الحرف.

وتم إنتاج أكثر من 800 قطعة مميزة للاستخدام في أماكن مختلفة بالفندق بشكل مدروس واحترافي، شملت 7 أنواع مهمة من الحرف من أعمال خشبية، سيراميك، أعمال القط العسيري، الجصيات، المنسوجات، الأعمال الصخرية، وأعمال فنية أخرى من معظم مناطق المملكة، إضافة إلى إنتاج هدايا حرفية تقدم لضيوف الفنادق.

الجدير بالذكر أن برنامج “بارع” وقع اتفاقيات مع 11 فندقا من أهم الفنادق في المملكة، للاستفادة من إنتاج أكثر من 500 حرفي وحرفية سعودية.

ويأتي ذلك في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، بهدف ترسيخ الهوية الوطنية السعودية ودمجها مع صناعة الضيافة الفندقية، والذي من شأنه أن يظهر المملكة كدولة ذات تاريخ غني ثقافياً وتاريخياً وتجاريًا.

 

 

شارك برأيك