Booking.com

بدأت فيينا العمل على بناء أول ناطحة سحاب خشبية في العالم، والتي سيبلغ ارتفاعها 84 مترا في منطقة “زيشتادت اسبيرن” حيث ستتألف من 24 طابقاً.

وصرح معماريون نمساويون أن الناطحة الخشبية ستكون الأعلى من نوعها في العالم، وسوف يُنفذ مشروع البرج الخشبي “هو ـ هو” ليضم فندقاً ومطعماً ومركزا ترفيهياً ومكاتب، ولم يُصمم للشقق السكنية، ومن المتوقع ان تبلغ كلفته 65 مليون يورو.

وأفادت شركة كيربلر التي تبني ناطحة السحاب ان الخيار وقع على الخشب من بين مواد البناء الأخرى بسبب فوائده البيئية، ولكن البناء سيكلف أكثر من ناطحات السحاب التقليدية، وستكون الاحتياطات ضد الحريق عاملا كبيرا يأخذه المهندسون في اعتبارهم.

وسيكون من المتوقع ان يكون الخشب مصدر 76% من المبنى، وقد أكد المعماريون ان الخشب هذا سيوفر 2800 طن من انبعاثات ثاني اوكسيد الكاربون بالمقارنة مع الانشاء الخرساني، ويعادل هذا قيادة سيارة 40 كلم في اليوم لمدة 1300 سنة.

وأشار المعماريون النمساويون أن المحور الدخلي لناطحة السحاب سيُبنى من الخرسانة لضمان ثباتها واستقرارها، كما ان ملحقات مثل المصاعد لن تكون خشبية.

ومن جانبها قالت خدمة الاطفاء في فيينا ان لديها مخاوف بشأن المبنى الخشبي وانها تعمل مع المهندسين المعماريين لاختبار تصاميمهم وتطوير منظومة مضمونة لرش الماء في حالة نشوب حريق.

ومن المقرر انجاز ناطحة السحاب الخشبية في خريف 2018، ولكنها لن تكون الأعلى من نوعها فترة طويلة لأن مدناً اخرى تعمل على مشاريع مماثلة بينها ناطحة سحاب خشبية ارتفاعها 300 متر يُخطط لبنائها في لندن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت