أعلنت بلدية دبي أنه سيتم قريباً افتتاح الحديقة القرآنية في دبي بمنطقة الخوانيج، وسيكون الدخول مجانا للجميع، باستثناء رسوم الدخول إلى الكهف والبيت الزجاجي

وقد أشار داوود عبد الرحمن الهاجري مدير عام بلدية دبي إلى أن الحديقة من أهم المبادرات الإبداعية للبلدية في مجال إنشاء الحدائق وزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة كما ستكون منطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمواطنين والمقيمين على حد سواء، كما أن موقع المشروع الاستراتيجي في منطقة الخوانيج على مساحة قدرها 60 هكتارا بهدف عرض قيم الإسلام.

وأوضح أن من أهم عناصر المشروع، البيت الزجاجي النباتات المذكورة في القرآن والسنة النبوية الشريفة والتي تنبت ضمن درجات حرارة معينة ومحددات بيئية خاصة، بالإضافة إلى محال تجارية لبيع الأعشاب والنباتات المذكورة في القرآن الكريم.

ولفت إلى أن الحديقة تتكون من 12 بستانا تحوي النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة مع فوائدها العلمية والطبية واستعمالاتها.

وأوضح الهاجري أن الحديقة تحتوي على ألواح الطاقة الشمسية ونظام الواي فاي ومخرجات لشحن الهواتف النقالة وجلسات مظللة للزوار.

وذكر الهاجري أن كهف المعجزات يحتوي على 7 معجزات مذكورة في القرآن الكريم، وتعرض بأحدث التقنيات الحديثة التفاعلية في مجال عرض المعروضات وستشمل الحديقة أيضا عدة أكشاك في جميع البساتين لعرض معلومات عن جميع أنواع النباتات والأشجار المزروعة وفوائد استخداماتها في الغذاء والطب بالإضافة إلى الآيات التي ورد ذكر فيها بالقرآن.

شارك برأيكإلغاء الرد