Booking.com

استقبلت قرية زمان زوارها للمرة الأخيرة يوم 16 يناير 2022، وذلك قبل أن تغلق أبوابها أمام الجماهير، حيث أعلن موسم الرياض عبر حسابه الرسمي عبر موقع تويتر، انتهاء فعاليات قرية زمان، في شكل يدعو الزوار لمعايشة التراث الأصيل بالقرية خلال زيارتهم الأخيرة.

وقد أوضح الحساب الرسمي لموسم الرياض خلال تغريدة له أن “لا تفوت زيارتها، التذاكر مجانية ومتوفرة عند بوابة المنطقة، ولا تنسى تشاركنا بأكثر شيء أعجبك فيها”، وفي هذا الصدد جاءت بعض ردود الأفعال التي ترغب في أن تمتد فعاليات قرية زمان عوضًا عن الأيام التي أغلقت فيها بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت من ضمت تلك التعليقات “من المفترض التمديد لأسبوع او اسبوعين تعويض عن الأقفال بسبب الاحوال الجوية لقرية زمان”، يٌذكر أنه تم مد فعاليات قرية زمان من قبل لتنتهي بتاريخ 16 يناير.

تجدر الإشارة إلى أن قرية زمان تتكون من 7 مواقع أخذت مسمياتها من مرحلة ماضية عايشها السعوديون والسعوديات، وهي: منطقة “دكاكين” التي تعد منطقة السوق، منطقة “الخوص” التي تستعرض الحرف اليدوية القديمة، ومنطقة “الميدان” وهي مخصصة للمطاعم والعروض، ومنطقة “التكية”، وكذلك منطقة “الحوش” والتي تضم بطابعها التراثي ثلاثة أقسام، أولها “السافية”، وثاني الأقسام هو “اللعابيب”، والقسم الثالث “الحوش”.

كما شهدت منطقة “سينما الطيبين” تقديم أفلام الأبيض والأسود على شاشة سينمائية في أجواء تراثية بجلسات أرضية، كما حازت منطقة “أنتل الطيبين” على مكان خاصة وفيها يظهر مسرح صمم على شكل “تلفاز الأنتل” القديم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.