Booking.com

يستقبل قصر الحكم في الرياض زواره بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 ب فعالية “يوم الوطن ولاء ووفاء” والتي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للعام الثالث على التوالي، وتستمر لمدة 3 أيام بدءًا من اليوم الجمعة وحتى الأحد المقبل الموافق 24 سبتمبر.

ويتمكن أهالي وزوار العاصمة طيلة أيام الفعالية من التجول في أرجاء قصر الحكم، من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءاً، وقد بلغ عدد زوارها العام الماضي أكثر من 20 ألف زائر، ووزعت الهيئة خلال الأعوام الماضية نحو 15 ألف هدية تذكارية على الزوار، منها صور للملك المؤسس ولأبنائه ملوك المملكة.

وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح فعاليات الجولة في نسختيها السابقتين، حيث يتوافد الزوار من مختلف فئات المجتمع، وكافة الأعمار والجنسيات، ليستمتعوا بالتجول في ردهات القصر والتعرف على مكوناته وأجنحته التي يشاهدونها لأول مرة.

وتحاكي الفعالية التقاليد والموروث الوطني السعودي، بهدف التعريف بها والمحافظة عليها، ومشاركة الزوار الاحتفال باليوم الوطني، مع توافر فرصة لتعلم “العرضة” السعودية وتقنيات أدائها، بجانب معرض يحكي قصة “العرضة” بالصور منذ عهد الملك عبدالعزيز، مرورًا بملوك المملكة العربية السعودية.

في حين يحاكي “مجلس الكرم” لأصول الكرم وحسن الضيافة الذي يتميز به الشعب السعودي، ويمكن لحضور الفعالية الالتقاء بحكام المملكة والحديث معهم، عن طريق تقنية الـ 3D.

من جهة أخرى يشارك الحضور بالإجابة على عدد من الأسئلة المقدمة بأسلوب تفاعلي عن الوطن في “جدارية وطن”، كما سيشارك الأطفال في فقرة “براعم الوطن” والتي تضم عدداً من الأنشطة المخصصة للأطفال، من بينها التعلم باللعب والأعمال اليدوية والرسم والكتابة.

وستكتسي جادة الثميري هوية تعبر عن الاحتفاء بيوم الوطن، لتكون مسرحاً تفاعلياً، يضم فعاليات متنوعة، تتوزع في أطرافها عربات الأطعمة والجلسات العائلية التي تكون بمقربة من أكبر تجمع لمحلات بيع الملبوسات والأدوات والتحف التراثية ، حيث للحضور التعرف على جزء من الموروث العريق للمملكة في “سوق الزل”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.