Booking.com

أفاد مجلس السفر والسياحة العالمي أن قطاع السياحة السفر في الملكة العربية السعودية من المتوقع أن يساهم بأكثر من 81 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي السعودي بحلول عام 2026.

وتأتي تقديرات بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي وفقاً إلى نمو قطاع السياحة الداخلية في المملكة، حيث تجاوز عدد الرحلات السياحية المحلية حاجز الـ 47.5 مليون في العام الماضي، وهو ارتفاع بنسبة 2.3٪ بالمقارنة مع عام 2015.

وتوجد العديد من الخطط الرامية لزيادة إنفاق الأسر على الأنشطة الثقافية والترفيهية داخل البلاد من 2.9٪ إلى 6٪ في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت العام الماضي عن إنشاء الهيئة العامة للترفيه، كما كشفت شركة “سكس فلاغز SIX FLAGS” عن خطة بارزة من نوعها لإطلاق أول حديقة ترفيهية في المملكة ومن المقرر افتتاحها في 2021/2020.

وبالإضافة إلى حديقة سكس فلاغز الترفيهية، ستشهد مدينة الرياض افتتاح اثنين من مراكز التسوق الكبرى وهما: “مول السعودية” بمساحة إجمالية تصل إلى 300 ألف متر مربع من مساحات التجزئة والترفيه والحديقة الثلجية الواسعة والفنادق، و“الأفنيوز الرياض” بتكلفة تصل إلى 1.9 مليار دولار، كما يوجد مشروع ضخم آخر في مدينة جدة يتمثل في “برج المملكة” الذي سيصبح أطول ناطحة سحاب في العالم عند اكتماله عام 2018.

كما كشف تقرير أصدرته “كولييرز انترناشيونال” حول قطاع الضيافة في المملكة أن قطاع السياحة الداخلية سينمو بنسبة 7.5٪ سنوياً حتى عام 2020 بالمقارنة مع نسبة 6.1٪ للزوار القادمين من الخارج، وبهدف تلبية حجم الطلب المتوقع، سيتم إطلاق 61,224 غرفة فندقية جديدة.

ويمثل مجلس السفر والسياحة العالمي أحد أبرز الركائز الرئيسية التي ستستعرضها الجهات والشركات السعودية المشاركة في معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2017” الذي ستنعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 23-27 أبريل 2017.

وتعليقاً على هذا، قال سيمون بريس مدير أول معرض سوق السفر العربي: “تسعى رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لزيادة عدد مواقع التراث الدولي الذي تديره منظمة اليونسكو لتشجيع السياحة المحلية، كما تشهد مكة المكرمة والمدينة المنورة العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية الرئيسية قيد التنفيذ أو في طور الإعداد”.

شارك برأيك