Booking.com

كشفت مجموعة “ماجد الفطيم” عن مشروعها الجديد المتمثل في مساعدتها لتطوير منتجع “وينتاستار شانغهاي”، والذي يعد أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي الصينية.

وقد أوضحت الشركة في بيان صحافي لها الأربعاء، أنه ستبلغ مساحة منتجع التزلج حوالي 90 ألف متر مربع، أي ثلاثة أضعاف حجم “سكي دبي”، الذي افتتح في العام 2005

وكان منتجع “هاربين واندا” الداخلي للتزلج والرياضات الشتوية، يحمل لقب أكبر منتزه للتزلج في العالم، بعد إفتتاحه عام 2017 في الصين، وبلغت مساحته 80 ألف متر مربع، قبل أن تعلن “الفطيم” نيتها تطوير منتجع “شانجهاي” ليصل إلى مساحة 90 ألف متر مربع، ويصبح الأكبر في العالم.

وسيكون المنتجع أول مشروع تنفذه مجموعة الفطيم خارج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيضم 3 منحدرات تزلج و25 نشاطًا ترفيهيًا لغير المتزلجين.

وكانت “الفطيم” قد إفتتحت “سكي مصر” عام 2017، ليصبح أول منتجع تزلج داخلي في قارة إفريقيا، ولا تزال تسعى نفس الشركة إلى إستكمال مشاريع “سكي السعودية” و”سنو عٌمان” في الفترة المقبلة،وكان “سكي دبي” الذي يتبع الفطيم أيضًا قد فاز بلقب أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم عام 2017.

وتهدف الحكومة الصينية إلى مشاركة 300 مليون مواطن في الرياضات الشتوية بحلول عام 2025، من خلال ما لا يقل عن 600 حلبة تزلج على الجليد، ويأتي منتجع التزلج الضخم ليخدم إستضافة الصين لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمرة الأولى بالعاصمة بكين، عام 2022.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.