Booking.com

كشفت شركة مراس عن خططها الجديدة من خلال عرض نموذج عن مبنى ثانياً للركاب سيتم إنشاؤه في دبي هاربر، بالإضافة إلى المبنى الأول الذي تم الإعلان عنه في يناير 2017.

وسيرفع المشروع القدرة الاستيعابية للوجهة لتصل إلى 1.2 مليون مسافر سنوياً، وسيجعل من “دبي هاربر” أول وجهة سفن سياحية تقوم بإنشاء مبنيي ركاب في الوقت ذاته.

وتعتبر إضافة مبنى الركاب الثاني مساهمة مميزة في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية رائدة، واستثماراً يغتنم فرصة النمو الكبير الذي يحققه مجال السفر على السفن السياحية عالمياً.

وتظهر البيانات أنه أكثر من 40 مليون شخص سيسافرون على متن السفن السياحية سنوياً بحلول عام 2030 بزيادة تصل حتى 40 % عن 24 مليون مسافر في عام 2017.

وتمتد الواجهة المائية “دبي هاربر” على مساحة 20 مليون قدم مربع بما فيها 875.000 قدم مربع مركز تسوق، وصالة للفعاليات، ووحدات سكنية فاخرة، ومطاعم، ومقاهٍ، وفنادق ونادٍ لليخوت.

وتتضمن أيضاً “دبي لايت هاوس” التحفة المعمارية الأيقونية التي يصل ارتفاعها إلى 135 متراً والتي يقع في أعلاها منصة مراقبة توفر إطلالة بانورامية مذهلة على دبي.

وقد أوضح عبدالله الحباي رئيس مجموعة مِراس، أن دبي هاربر سيشكل معلماً بارزاً جديداً يصل بين مجموعة من مناطق دبي الحيوية، ويعكس المشروع سعينا الدائم في مراس لإنجاز مشاريع ريادية بأفكار مبتكرة.

وقال: “ستبلغ مساحة مبنى الركاب الواحد 14.000 متر مربع يجمع بينهما رصيف واحد بطول 900 متر، وبينما تتضمن العديد من المرافئ أكثر من مبنى ركاب واحد غير أن أياً منها لم يقم ببناء اثنين في الوقت نفسه”.

وتابع: “وبالإضافة إلى تخديم السفن السياحية سيتضمن دبي هاربر أكبر مرفأ يخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 1.100 مرسى قادر على استضافة مجموعة من أكبر اليخوت في العالم”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت