Booking.com

افتتحت شركة طيران الجزيرة مؤخراً مشروع مبنى ركاب طيران الجزيرة بكامل خدماته ومواقف السيارات ضمن منطقة مطار الكويت الدولي، وقد تم بدء التشغيل الفعلي للمبنى الجديد اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء 22 مايو 2018.

وقد أشارت الشركة إلى أن الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد تبلغ 2.5 مليون راكب سنوياً، وعدد 350 سيارة لمواقف السيارات، متوقعة أن يُحقق المشروع الجديد إيرادات مُستدامة وأساسية ناتجة عن التشغيل التجاري للمبنى الجديد، والتأثير الإيجابي على أداء شبكة خطوط طيران الجزيرة وبالتالي على الإيرادات التشغيلية.

وأعلنت الشركة منتصف الأسبوع الماضي، عن تدشين رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح مبنى ركاب “الجزيرة”، أول مبنى ركاب مملوك بالكامل لشركة طيران من القطاع الخاص بالكويت والشرق الأوسط.

ومن أبرز بيانات وخصائص المبني الجديد لركاب طيران الجزيرة، إنجاز المشروع خلال 11 شهراً فقط بمساحة إجمالية للمبني تصل إلى 450 متراً مربعاً.

وفي هذا الشأن، قال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان: “إن ما قدمته “الجزيرة” عبر مبنى الركاب الخاص بها يعد مثالا حيا لما يستطيع القطاع الخاص أن ينجزه في وقت قياسي، إذ أبرزت الجزيرة من خلاله تجربة جديدة للمنطقة كلها”.

وأضاف: “سيتم تحويل نحو 15% من ركاب مطار الكويت إلى مبنى ركاب الجزيرة، كما سنحول عليه أيضا بعض شركات الطيران الأخرى، وهو حل جزئي لمطار الكويت الدولي، مما سيؤدي إلى تخفيف الازدحام على المطار القديم”.

وأشار إلى أنه في 8 أغسطس المقبل سيتم افتتاح المطار المساند، وهو المخصص للخطوط الجوية الكويتية، بسعة 4.5 ملايين راكب، وسلط الضوء على جاهزية الطيران المدني لموسم السفر الحالي، من خلال الفرق التي تم تجهيزها لاستقبال المسافرين، في خطط تبدأ من مواقف السيارات إلى صعود الطائرة.

وتأسست مجموعة طيران الجزيرة في العام 2005 وهي شركة مدرجة ببورصة الكويت، وتشغل المجموعة أسطولاً من الطائرات من طراز إيرباص A320 مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة الأعمال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت