Booking.com

أعلن متحف الغموض سلسلة المتاحف الأسرع نمواً في العالم، عن افتتاح فرعه الجديد في دبي وذلك ضمن مشروع السيف التابع لشركة “مراس القابضة” على ضفاف “خور دبي”.

ويضم المتحف الجديد أكبر مجموعة من معروضات الخدع البصرية، ما يجعل منه وجهة جذب بارزة في مشروع السيف الذي يزخر بالمعالم الثقافية والتراثية.

ويحتضن المتحف أكثر من 80 معروضاً وتجربة من مختلف الأشكال والأحجام تندرج وفق تأثيرها البصري أو الحسي ضمن 3 فئات هي: الخدع الرئيسية والخدع العملاقة والخدع البصرية.

ومن بين المعالم التي ستستحوذ على خيال ضيوف المتحف، يبرز ركن الاستنساخ الذي يتيح الجلوس على طاولة تجعل الشخص يبدو وكأنه يجلس مع خمس نسخ من نفسه، أما بخصوص غرفة اللانهاية، فستجعل الزوار يتنقلون في دوائر لامتناهية حول مساحة لا حدود لها .

ويضم متحف الغموض في دبي “نفق الدوامة” وهو عبارة عن أسطوانة دوارة تخدع الدماغ، إذ يعتقد الزائر بأن الأرض تتحرك، وكذلك “غرفة إميس” حيث يتقلص أو يتضخم حجم الضيوف بحسب موقعهم من الغرفة.

ومن المقرر أن يستضيف المتحف كذلك في الأسابيع المقبلة عروضاً لألعاب الخفّة للترفيه عن الزوار خلال تنقلهم في رحابه الممتدة على مساحة 450 متراً مربعاً.

ويُعتبر متحف دبي تاسع الفروع الثابتة في سلسلة “متحف الغموض” مع عزمها افتتاح أكثر من 6 فروع أخرى في العام الجاري ضمن مدن كبرى، بما في ذلك أثينا ونيويورك وتورنتو وبرلين، ويُذكر أن أولى الصالات تم افتتاحها في العاصمة الكرواتية زغرب عام 2015.

ويفتح “متحف الغموض” في دبي أبوابه من الساعة 10 صباحاً ولغاية الساعة 10 مساءً من يوم الأحد إلى الأربعاء، ومن الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت والعطلات الرسمية.

وتتراوح أسعار الدخول بين 80 درهم إماراتي للبالغين من عمر 16 عاماً فما فوق، و60 درهم إماراتي للأطفال من عمر 16 عاماً وما دون.

فيما يرحب بالأطفال دون سن 5 سنوات مجاناً. ويبلغ سعر الباقة العائلية الخاصة 225 درهم إماراتي وتشمل تذكرتين للبالغين وتذكرتين للأطفال، ويفتح المتحف أبوابه أمام جميع الزوار من مختلف الفئات العمرية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.