Booking.com

تعكف وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة هذه الأيام على تجهيز (معرض عمارة وتوسعة المسجد النبوي الشريف) ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 1434هـ.

معرض عمارة وتوسعة المسجد النبوي الشريف

معرض عمارة وتوسعة المسجد النبوي ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية

وتحكي محتويات المعرض التوسعات التي شهدها المسجد النبوي منذ أن أسسه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى آخر توسعه ليقف زوار المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف من مواطنين ومقيمين على أدق التفاصيل التي صاحبت هذه التوسعات, والتغير الذي طرأ من توسعة لأخرى, ومتابعة مراحل التطوير العملاقة في المسجد منذ البداية وحتى عصرنا  الحالي.

وعد مدير المعرض عبدالهادي بن دخيل الحجيلي المشروع الذي يقع في الجهة الجنوبية من المسجد النبوي من المعالم البارزة في حرم المسجد النبوي الشريف.

وأفاد أن المعرض يبرز توسعات المسجد وعمارته عبر التاريخ في أكثر من (35) صورة فوتوغرافية ووسيلة عرض ومجسمات وأشرطة وثائقية باللغتين العربية والإنجليزية, ومجموعة متكاملة من اللوحات التي توضح مراحل بناء توسعة خادم الحرمين الشريفين منذ وضع حجر الأساس مرورًا بأعمال إزالة المباني والحفر ووضع الأساسات إلى أن تم تشييد بناء توسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد النبوي وساحاته ومواقف السيارات ومرافق الخدمات ومجسم للمسجد النبوي إضافة إلى نسخ لبعض المخطوطات وصور لرسائل الدعوة الأولى فضلًا عن مجسم يحوي خاتم النبي صلى الله عليه وسلم.

وعن الزيارة ومواعيدها أكد أن ذلك يتطلب إرسال طلب الزيارة وتحديد موعدها لافتا إلى أن مواعيد زيارة المعرض تتم خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس خلال الفترة الصباحية, ويمكن لمن يرغب زيارته التنسيق مع إدارة العلاقات العامة في الوكالة, وتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت