Booking.com

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن توقيع اتفاقية مع شركة هيلتون العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل الفنادق لتشغيل فندق مشروع بوابة المدينة المؤلف من 300 غرفة.

وقد أفادت مدينة المعرفة، في بيان لها، إن هيلتون العالمية ستقوم بإدارة وتشغيل وتقديم الخدمات المرتبطة بالاستشارات الهندسية لفندق مشروع بوابة المدينة من خلال العلامة التجارية دبل تري من الهيلتون.

وأشار البيان أنه من المُقرر أن تكون مدة العقد 20 سنة ميلادية، علماً بأن قيمة العقد عبارة عن مبلغ متغير مرتبط بعوائد تشغيل الفندق، ولا يمكن تحديد الأثر المالي في الوقت الحالي حيث سيتضح بعد الانتهاء من مرحلة التطوير ومن ثم الإفصاح عنه في حينه.

ووقعت مدينة المعرفة في أغسطس الماضي، عقد أعمال التصاميم للمشروع مع شركة IBI الاستشارية العالمية المتخصصة في تخطيط المشاريع المرتبطة بمحطات القطارات والمكونات المعمارية التي تخدم المحطات وتكمل عناصرها التطويرية، بقيمة 13.6 مليون ريال، علماً بأن مدة العقد ستكون 42 أسبوعاً.

وسبق أن وقعت شركة مدينة المعرفة، في يوليو الماضي، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” يتم بموجبها التعاون بين الطرفين لتحقيق أغراضهما الاستثمارية وبمبدأ الاستثمار في مشاريع مدينة المعرفة وتقديم الخدمات المرتبطة بنقل السكان والزوار والمعتمرين والحجاج وخلافه.

كما وقعت الشركة، في يوليو الماضي، اتفاقية مبدئية مع شركة الرياض المالية بخصوص إدارة الصندوق العقاري الاستثماري المزمع إنشاؤه للاضطلاع بتطوير مشروع بوابة المدينة المزمع تطويره ضمن مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية في المنطقة الجنوبية المجاورة لمحطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.