Booking.com

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن افتتاح العديد من المشاريع السياحية على جبل جيس تباعاً خلال شهر أكتوبر المقبل مع بداية فصل الشتاء، وذلك ضمن الخطة المستقبلية للهيئة لتطوير القمة الجبلية على مراحل لاحقة منها استراحة وحديقة.

ذلك بالإضافة للمخيم الفندقي والمرحلة الثانية للمسار الانزلاقي “فيا فيراتا”، والمسار الجبلي لعشاق ركوب الدراجات الهوائية وتسلق الجبال والمشي والذي يتضمن تركيب علامات إرشادية لتحديد المواقع بمحيط القمة الجبلية.

ويأتي ذلك مع وضع دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة اللمسات النهائية على المرحلة الثالثة من طريق جبل جيس تمهيداً لافتتاحه أمام الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة.

والذي يمتد بطول 36 كيلومتراً في مراحله الثلاث، حيث أنجزت الفرق الهندسية التابعة للدائرة 13 استراحة على جانبي الطريق توفر إطلالة بانورامية ساحرة على المنحدرات الجبلية.

وتقوم الدائرة بتسريع وتيرة العمل لتنفيذ الطريق الذي يعود بفوائد عدة وجدوى كبيرة من المتوقع أن تنعكس على قطاعات مختلفة في رأس الخيمة والدولة، أهمها تحويل منطقة جبل جيس والقمة الجبلية إلى منطقة سياحية متكاملة فريدة من نوعها واستقطاب الاستثمارات.

حيث أنجزت الدائرة تركيب أجهزة إضاءة للاستراحات بالطاقة الشمسية لتوفير الأجواء المناسبة للزوار، حيث تضم الاستراحات مطاعم متحركة ودورات مياه وأماكن ترفيهية متجاوزة تحديات وصعوبات الطبيعة.

ويتماشى ذلك مع قيام الجهات المعنية بإنشاء مهابط للإسعاف الطائر ونقاط تمركز دائمة لدوريات الشرطة وسيارات الإسعاف والإنقاذ على امتداد الطريق الجبلي ، لتوفير وسائل السلامة والأمان للزائرين والسياح للاستمتاع بأوقاتهم وخاصة خلال فصل الشتاء الذي يشهد اقبالاً كبيراً من مركبات الأهالي تخطت أكثر من 50 ألف سيارة في يوم واحد خلال فصل الشتاء الماضي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت