Booking.com

كشفت شركة فوستر وشركاه البريطانية عن تصميم فندق ساوثرن ديونز في السعودية كجزء من مشروع البحر الأحمر للتنمية السياحية على الساحل الغربي للبلاد، وذلك حسبما ذكر موقع dezeen.

وسيحتوي الفندق الذي صممته الشركة البريطانية، على 40 فيلا محمية بأسقف خشبية غير متماثلة، ومن المقرر أن يتم بناؤه على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال شرق بلدة أملج، وهي بلدة شاطئية على ساحل البحر الأحمر في السعودية، وستحيط به مناظر طبيعية صحراوية.

ويعتبر المشروع واحدًا من فندقين داخليين يتم بناؤهما كجزء من مشروع البحر الأحمر، والذي سيشهد سلسلة من حوالي 90 جزيرة غير مأهولة في البحر الأحمر تم تطويرها إلى منتجع سياحي.

وسيتم بناء ساوثرن ديونز بطريقة يمكن من خلالها الاستفادة من إطلالة الكثبان الرملية المحيطة، إلى جانب الفيلات، سيحتوي المشروع على مباني استقبال ومنتجع صحي ومسبح كبير والعديد من المطاعم، كما سيتم بناء سكن موظفين لـ 700 موظف كجزء من المشروع.

وتظهر التصميمات فيلات ذات أسقف خشبية تعلوها قماش مدعوم على إطارات خشبية، على عكس أشكال الفيلات، فإن المباني والمساحات المشتركة محمية بمجموعات من الأشكال المنحنية التي تشبه المظلة على أعمدة خشبية.

وصممت شركة فوستر وشركاه الفندق باستخدام مواد مناسبة لموقع الفندق الصحراوي لتقليل اعتماده على التبريد الاصطناعي.

وقد صمم الاستوديو التابع للشركة البريطانية هياكل الفندق لتكون خفيفة الوزن وينوي تصنيع عناصر خارج الموقع لتسريع عملية البناء، وقد تم تصميم الفندق كجزء من المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر.

ومن المقرر افتتاح الفندق في عام 2022، ويعتبر من ضمن أحد المشاريع العديدة التي صممتها فوستر وشركاه كجزء من التنمية السياحية، والتي وصفها مبتكروها بأنها التنمية السياحية الأكثر طموحًا في العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت