Booking.com

أعلنت وزارة السياحة المصرية عن تفعيل قرار منح تأشيرات الدخول الفورية للمواطنين والمقيمين في الدول الخليجية عند وصولهم إلى المطارات المصرية، اعتباراً من يوم أمس أول مايو 2017.

وقد قال وزير السياحة المصري يحيى راشد على هامش معرض سوق السفر العربي 2017 الذي انعقد في دبي مؤخرا: “إن هذا القرار سيصب في مصلحة زيادة عدد السياح القادمين إلى مصر من تلك الدول”، مشيراً إلى أن القرار سيشمل عدداً من الدول العربية الأخرى.

يُشار أن رئيس هيئة التنشيط السياحي المصرية هشام الدميري، كان قد صرح أن أهم الشروط الخاصة بالقرار ستكون مرتبطة بمدة الإقامة السارية في جواز سفر الأجنبي المقيم، مشيراً إلى أنه لم يتم إقراره حتى الآن، لافتاً إلى أنها من الممكن أن ترواح بين 6 أشهور وسنة.

وقال الدميري: “إن القرار في حال صدوره سيزيل الكثير من الإجراءات أمام السائح الأجنبي والعربي القادم من الإمارات والدول الخليجية إلى مصر، والتي كانت تأخذ الكثير من الوقت”.

وذكر أن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، موضحا أن السياحة العربية مثلت ما يعادل 36.3% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن السائح العربي الأعلى من حيث متوسط الإنفاق مقارنة مع السائحين الآخرين.

كما أشار إلى أن مصر بصدد إطلاق حملة في موسم الإجازات ورمضان تركز على السائح الخليجي، تحت عنوان “هي دي مصر”، مؤكداً أهمية المشاركة المصرية الرسمية فى المحافل والمناسبات السياحية الدولية كونها فرصة مهمة لعقد لقاءات مكثفة على المستويات المهنية والإعلامية لرصد حالة السوق السياحية.

وأوضح أن مصر تنفذ الكثير من الإجراءات لجذب السياح العرب، أبرزها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن تسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت