Booking.com

دشنت شركة مطارات الرياض مركز تحكم عمليات المطار AOCC بمطار الملك خالد الدولي، ويستهدف المركز رفع مستويات الكفاءة التشغيلية واستدامة العمليات وتعزيز تجربة المسافرين عبر مطار العاصمة.

ويجمع المبنى كل الجهات التشغيلية والأمنية معاً لرفع مستوى التكامل بين كافة القطاعات العاملة في المطار والمشاركة الفورية للمعلومات واتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر فاعلية لتعزيز الحركة التشغيلية.

ويضم المبنى أكثر من 25 جهة تشغيلية وأمنية و خدمية، كما يحتوى على أحدث الأنظمة التشغيلية المتعلقة بإدارة الموارد ومراقبة التشغيل ومؤشرات الأداء لإدارة المطار على مدار الساعة، فيما يقوم المركز بإدارة ما يقرب من 700 رحلة يومياً للمسافرين والشحن الجوي والطيران الخاص.

ويهدف إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأكثر من 30 مليون مسافر سنوياً، حيث يجمع كل الإدارات التشغيلية والأمنية من مخلتف الجهات العاملة في المطار في مكان واحد لضمان رفع مستوى التكامل بين كافة القطاعات العاملة في المطار والمشاركة الفورية للمعلومات وإتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر فاعلية لتعزيز انسيابية الحركة التشغيلية.

هذا ويستعد مطار العاصمة لتفويج أكثر من 105 آلاف مسافر عبر 634 رحلة دولية وداخلية يوم الـ 6 من يوليو والذي يمثل أعلى الأيام ذروة من حيث حركة المسافرين.

وحضر حفل التدشين معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ورئيس مجلس المديرين لمطارات الرياض الدكتور غازي بن عبدالرحيم الراوي و الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد بن عبدالله المغلوث.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض، المهندس محمد بن عبدالله المغلوث: “نحن سُعداء بتدشين مركز تحكم العمليات بمطار العاصمة والذي سيُمكن شركة مطارات الرياض من التحكم الكامل بجميع عملياتها التشغيلية في مختلف مرافقها، ويسمح باتخاذ تدابير استباقية قائمة على البيانات، ما يسهم في تحسين عمليات التخطيط”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.