Booking.com

أعلنت شركة مطارات الرياض عن افتتاح صالتي 3 و 4 في مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض وذلك بعد الانتهاء من استكمال كافة مراحل إعادة تأهيلها وتطوير تصميمها.

ويأتي ذلك ضمن إطار الخطط التطويرية لمطار العاصمة، والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمسافرين والشركاء بما ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للشركة ويعزز موقعها التنافسي على المستوى العالمي.

وقد دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض مساء الاثنين صالتي السفر الدوليتين 3 و4 بمطار الملك خالد الدولي بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج، وعدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وقدم وزير النقل شكره وتقديره لتشريف سمو أمير منطقة الرياض هذا الحدث المهم الذي يتزامن مع النهضة الكبيرة التي يحققها قطاع الطيران المدني في المملكة.

وقال وزير النقل: “أود أولاً أن أُبارك لسكان مدينة الرياض وزائريها بدء تشغيل الصالتين 3 و 4 بمطار الملك خالد الدولي، بعد أن تم استكمال أعمال التطوير فيهما، حيث ستسهم الصالتان في دعم حركة السفر الدولي والذي يتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022”.

وأضاف: “كما يعد افتتاح الصالتين خطوة هامة لتكريس مدينة الرياض كمحور ربط عالمي؛ يسهم في نمو حركة السفر وتمكين القطاع السياحي والاقتصادي؛ وسنواصل العمل على رفع الطاقة الاستيعابية في مطارات المملكة وتحسين تجربة المسافر وصولاً لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030”.

ومن جهته قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج رئيس مجلس إدارة شركة مطارات القابضة: “ستكون صالتا السفر 3 و 4 إضافة مهمة لمكونات المطار، وستدعم الصالتين الجديدتين الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار وتصل إلى 13 مليون مسافر سنوياً”.

وتابع: “كما أن هذه التوسعة ماهي إلا بداية لمزيد من التوسعات والتطورات المستقبلية القادمة لمطار العاصمة وفق خطة شاملة، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها كل من شركتي مطارات القابضة ومطارات الرياض لتحقيق هذه الغاية”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.