Booking.com

أعلنت مطارات دبي عن إعادة افتتاح المبنى “رقم 1” ومبنى “كونكورس D”، وذلك اعتبارًا من يوم 24 يونيو الجاري، وذلك كما ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”.

وكانت دبي قررت إغلاق المرافق في 25 مارس 2020 بعد التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي كجزء من استراتيجية السيطرة على انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وسيتيح إعادة افتتاح “المبنى 1” العودة تدريجياً لما يزيد على 40 شركة طيران دولية إلى مقرها الرئيسي والتي تشغل رحلاتها حالياً في مبنيي الركاب 2 و3.

وتنصح مطارات دبي الركاب التحقق من مبنى المغادرة والوصول مع شركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطار، حيث إن عودة شركات الطيران إلى المبنى ستتم على عدة مراحل لتكتمل في نهاية يونيو.

وتم افتتاح “كونكورس D” في فبراير 2016، وهو مرتبط بالمبنى 1 بواسطة قطار المطار، حيث إن المرفقين يقدمان خدمات على مستوى عالمي لطاقة استيعابية سنوية تبلغ 18 مليون مسافر.

وتعمل طيران الإمارات، الناقلة الرئيسية في الإمارة، على تكثيف عملياتها لتلبية الطلب خلال فصل الصيف، وقد قالت الشركة في بيان سابق إنها ستستعيد نحو 90% من شبكتها قبل انتشار الوباء بنهاية يوليو المقبل.

وتلزم دبي معظم المسافرين إليها بتقديم فحص كوفيد-19 تكون نتيجته سلبية. وتخضع القادمين لفحص آخر عند الوصول إلى دبي التي عاودت استقبال الزائرين في يوليو الماضي.

وقد أظهرت أحدث البيانات أن مطار دبي الدولي يتصدر المطارات العالمية من حيث حجم السعة المقعدية، التي توفرها الناقلات الجوية على الرحلات الدولية المغادرة في المطار، ويستحوذ مطار دبي الدولي على سبعة من أكبر 10 مسارات جوية في منطقة الشرق الأوسط من حيث السعة المقعدية على الرحلات الدولية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.