Booking.com

دشن مطار أبوظبي الدولي مبادرة جديدة لمسافري رحلات “الترانزيت” الدوليين بهدف تقليص مدة التحويل بين الرحلات من خلال تسريع إجراءات تحويل الرحلات.

وتوفر مبادرة “الممر السريع لتحويل الرحلات” الجديدة لمسافري الترانزيت على متن الرحلات القادمة من وجهات محددة في أوروبا، الولايات المتحدة الأميركية وكندا، إمكانية الاستفادة من عمليات الكشف الأمني الجديدة والمبسطة في مطار أبوظبي الدولي، حيث سيتم بموجبها تسهيل رحلات المسافرين نحو وجهاتهم المقبلة.

وقد أوضح المركز الإعلامي لحكومة أبوظبي، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المبادرة تهدف إلى تسريع إجراءات تحويل الرحلات بنسبة 27%، كما تهدف المبادرة إلى تقليل احتمالية عدم اللحاق بالطائرة وتوفير تجربة سفر سلسلة ومريحة.

وسيتم تطبيق المبادرة في مطار أبوظبي الدولي على مرحلتين، حيث تركز المرحلة الأولى على رحلات الاتحاد للطيران القادمة من وجهات مختارة في أوروبا وأميركا الشمالية، مما يعود بالفائدة بشكل كبير على شركات الطيران في دول الغرب.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية في عام 2021 لتشمل مجموعة أوسع من شركات الطيران ووجهات إضافية، كما ستشمل لاحقا إجراءات جديدة تتعلق بتحويل المسافرين وعمليات الشحن الجوي.

وجرى تطوير وتنفيذ المبادرة بالتعاون مع كل من الهيئة العامة للطيران المدني، ودائرة البلديات والنقل، والإدارة العامة للجمارك ومطارات أبوظبي والاتحاد للطيران ومطارات شريكة.

وتعليقاً على ذلك، قال شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: “نفخر بالإعلان عن إطلاق مبادرة الممر السريع لتحويل الرحلات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، حيث ستتيح لمجموعة محددة من مسافري الترانزيت إمكانية الاستفادة من سرعة الربط بين الرحلات المحولة، وبالتالي تقليص المدة الزمنية الإجمالية لرحلاتهم، فضلا عن تجنيبهم احتمالات عدم اللحاق برحلاتهم المحولة ‘الترانزيت’، ما يتيح لهم قضاء وقت إضافي للاستمتاع بجميع ميزات ووسائل الراحة التي نوفرها في مرافق مطار أبوظبي الدولي”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت