Booking.com

أكد عايد الهاجري مدير مطار الأحساء الدولي العمل على التسريع في إكمال التوسعة بإنشاء صالتين دوليتين جديدتين بأحدث التقنيات “قدوم ومغادرة”، وكذلك التجهيز لموسم الصيف القادم من خلال وجهات جديدة سوف يعلن عنها لاحقاً.

وأشار إلى جاهزية البنية التحتية للمطار التي تخضع لتقييم بشكل دوري لجميع الخدمات المقدمة، وفق أحدث التقنيات، كما أن المطار حاصل على الترخيص الدولي منظمة الإيكاو وفق المعايير الدولية.

ولفت الهاجري إلى الخدمات المتوافرة في المطار، حيث يوجد به الخدمات الخاصة لراحة المسافرين من صالات استقبال ومطاعم ومراكز تسوق وكافيهات ومكائن توجد بها كافة المشروبات باردة وساخنة ووجبات، والمطار قام بطرح عدة مواقع استثمارية به في المنصة، والعمل جارٍ على استقطاب المستثمرين وآلية الترسية عليها لتشغيل تلك المواقع.

وقد أرجع أسباب غياب شركات طيران أو انسحابها من مطار الأحساء، لضعف الرحلات الدولية والداخلية من وإلى المطار، الذي قد يؤدي إلى تدهوره وتعثره، فالهيئة العامة للطيران المدني تولي جل اهتمامها لجميع مطارات المملكة والأحساء بصفة خاصة، لخلق بيئة اقتصادية وجاذبة، تعمل على تشجيع شركات الطيران الوطنية والأجنبية، ولديها خطط لخلق روح التنافس بينها وعمل توازن بين احتياج المحافظة للرحلات بتقديم كل ما يسهم في جلب هذه الشركات وتشغيلها للمطار.

وقال الهاجري: “لابد من تكاتف الجميع لتكون الوجهة الأساسية هي مطار الأحساء، الذي من الأولى تسويقه والنهوض به وعمل الجروبات السياحية عن طريق المطار، ففي الوقت الراهن توجد ثلاث رحلات أسبوعية من وإلى المدينة المنورة تشغلها شركة فلاي ناس، وكذلك الخطوط السعودية بمعدل رحلة يوميًا إلى جدة”.

ولفت إلى الجهود الواسعة لإنعاش المطار، عبر عمل ورش واجتماعات، فكان آخرها الاجتماع الذي جمع الهيئة العامة للسياحة والغرفة التجارية والأمانة وعددا من شركات الطيران والمكاتب السياحية، وتم بحث أهم المعوقات والتحديات، التي يواجهها المطار، والعمل مستمر مع الجميع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت