Booking.com

أصبح مطار البحرين الدولي أحدث ميناء جوي في منطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من مجلس المطارات العالمي، ويأتي هذا الاعتراف رفيع المستوى من إحدى كبريات هيئات الطيران العالميّة تقديرًا لإنجازات شركة مطار البحرين في حماية صحة المسافرين والموظفين وضمان سلامتهم أثناء جائحة “كوفيد-19”.

ويُجري برنامج الاعتماد تقييمًا لمدى توافق تدابير الصحة والسلامة بالمطارات مع توجيهات إعادة تشغيل قطاع الطيران والتعافي الصادرة عن مجلس المطارات العالمي، وتوصيات فرقة عمل المجلس لإنعاش قطاع الطيران الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” وأفضل الممارسات الدوليّة في قطاع النقل الجوي.

وتتضمن الجوانب التي تخضع للتقييم، التنظيف، التعقيم والتباعد الاجتماعي متى كان ملائمًا وعمليًا وحماية الموظفين والتصميم الداخلي والتواصل الفعال مع المسافرين، بالإضافة إلى مرافق المسافرين.

وتؤكد شهادة الاعتماد الصحي للمسافرين أن مطار البحرين الدولي يأتي ضمن مجموعة من المطارات العالمية الرائدة التي تطبق منظومة فعالة من التدابير الصحيّة الصارمة من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.”

ويشكل مجلس المطارات العالمي الجهة الممثلة لمطارات العالم واهتماماتها المشتركة، كما يساهم في تعزيز التميز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، ويعمل عن كثب مع أبرز منظمات قطاع الطيران مثل منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” واتحاد النقل الجوي الدولي من أجل تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها.

الجدير بالذكر، أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض حصل مؤخرًا على “شهادة الاعتماد الصحي” الممنوحة من قبل “مجلس المطارات الدولي”، كثاني مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، من خلال تقييم التدابير والإجراءات الصحية الجديدة التي تم تطبيقها أثناء جائحة “كوفيد-19”.

شارك برأيك