Booking.com

كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عن استعدادها لموسم الصيف الحالي بجملة من التحسينات في المبنى الرئيسي “تي 1” في مطار الكويت الدولي من أجل رفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب وتسهيل حركة المسافرين.

وقد أفاد المدير العام للطيران المدني م.يوسف الفوزان، أن الإدارة اتبعت منهجية جديدة هذا العام بتوجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود تهدف لتخفيف الضغط عن مبنى الركاب الرئيسي خلال المرحلة الحالية، كما قامت بوقف مؤقت للرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة وعدم إعطاء الموافقة لتكبير حجم الطائرات الا للحالات الاستثنائية والضرورية.

وأوضح أن من الاجراءات الجديدة هذا العام تحويل 15% من حركة الركاب في المبنى الرئيسي الى مبنى الشيخ سعد “تي 3” ومبنى الركاب الجديد لطيران الجزيرة “تي 5″، مشيرا إلى السعي كذلك لتحويل رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى مبنى الركاب الجديد “تي 4” نهاية موسم الصيف الحالي.

وبين أن هذا التحويل سيشكل توازنا إلى حد ما في حركة الركاب بين المباني الأربعة لحين افتتاح مبنى الركاب الجديد “تي 2” في عام 2022.

كما ذكر أنه تم تركيب أجهزة آلية لإصدار بطاقة صعود الطائرة، موضحاً أن الراكب الذي ليس لديه أمتعة يقوم بإصدار البطاقة ذاتياً دون الذهاب إلى كاونتر وزن الأمتعة، وذلك بهدف تخفيف الازدحام أمام كاونترات وزن الأمتعة كما سيتم وزن الأمتعة قبل موعد الرحلة وبما يزيد عن 4 ساعات.

وأفاد الفوزان بأنه تم تركيب مظلة كبيرة على جسر صالة المغادرون كما تمت زيادة كفاءة المناطق (2) و(3) في تلك الصالة حيث تم تحديث السيور وأجهزة نقل الأمتعة، وتم أيضاً وضع آلية جديدة للتعامل مع تعطل السيور في المناطق (1) و(4)، كما تم وضع مقاعد جديدة للجلوس الخاصة بكبار السن عند مناطق وزن الأمتعة.

وبالنسبة لمنطقة الترانزيت تم استحداث مصليات جديدة وزيادة عدد كراسي الانتظار، إضافة لاستحداث صالة ترانزيت لركاب الخطوط الكويتية، فضلاً عن تحديث صالة التأشيرات وتجديد دورات المياه وزيادة الطاقة التشغيلية لأجهزة التكييف في مطار الكويت الدولي.

شارك برأيك