Booking.com

استقبل مطار الكويت الدولي أولى الرحلات المباشرة من العاصمة البريطانية لندن على متن الخطوط الجوية الكويتية وتحمل على متنها عشرات المواطنين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى من العالقين في الخارج.

وتعد رحلة لندن أولى الرحلات المباشرة القادمة من الدول المحظورة، حيث خصصت هذه الرحلات لنقل المواطنين العالقين واقاربهم من الدرجه الأولى، ولا يعني ذلك عودة الرحلات التجارية مع الدول المحظورة.

وقد سار استقبال الرحلات الجوية وفق خطة التشغيل التي وضعتها الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي، حيث يتم استقبال المسافرين والتدقيق علي بياناتهم وتسجيلهم في برنامج “شلونك” والتأكد من حملهم لشهادة فحص الـ pcr، فضلا عن إجراء مسحات اضافيه للمسافرين.

ووصلت أول رحلة قادمة من الدول المحظورة على متن الخطوط الكويتية وحملت رقم 104 من لندن إلى مبني الركاب T4 والذين تم حجرهم 14 يوما فور وصولهم، وخضع جميع الركاب لفحص PCR من قبل الطاقم الطبي الموجود في المطار التابع ل‍وزارة الصحة.

ويبلغ إجمالي الرحلات القادمة ليوم الأحد 3 يناير نحو 26 رحلة منها 4 رحلات إضافية، وقد تصدرت دبي وتركيا أعلى الوجهات القادمة إلى البلاد، حيث بلغت عدد الرحلات القادمة من دبي 10 رحلات و5 من تركيا.

وكانت إدارة الطيران المدني قد أقرت أربعة شروط ينبغي توافرها لمغادرة الراغبين في السفر عبر مطار الكويت، حيث شددت على ضرورة التزام المسافرين المغادرين لمطار الكويت الدولي بالاشتراطات الصحية، مع ضرورة التسجيل في منصة “كويت – مسافر”، وحصول المواطنين على تأمين صحي، وتوقيع إقرار التعهد، وشهادة PCR للدول التي تتطلب ذلك.

وتشغل الخطوط الكويتية رحلات إضافية إلى دبي من السبت المقبل الموافق 2 يناير 2021 وستستمر تلك الرحلات إلى يوم الأربعاء 6 يناير، وجاء تشعيل تلك الرحلات الإضافية بعد موافقة الإدارة العامة للطيران المدني، وذلك للمساهمة في عودة العالقين من المواطنين والمقيمين في دبي.

ومن جانب آخر، انطلقت أول رحلة على طيران الجزيرة مغادرة إلى دبي بعد قرار مجلس الوزراء تعطيل الرحلات من وإلى مطار الكويت للحد من انتشار فيروس كورونا، والذي بدأ يوم الإثنين الموافق 21 ديسمبر المنصرم وانتهى يوم الجمعة 1 يناير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت