Booking.com

أعلنت وزارة النقل الأردنية عن تخصيص المبنى الجنوبي في مطار الملكة علياء الدولي للرحلات الجوية الخاصة بالدول المصنفة بالخضراء، وذلك تزامنًا مع استئناف عودة الرحلات الجوية الخارجية المنتظمة في الأردن والتي بدأت الثلاثاء الماضي.

وقال مدير وحدة إدارة مشروع مطار الملكة علياء الدولي – وزارة النقل معاوية الضرابعة: “إن المبنى الجنوبي في المطار خصص للدول الخضراء، والمبنى الشمالي للدول المصنفة بـ الصفراء، والحمراء”.

وكان وزير النقل خالد سيف أعلن الخميس الماضي عن تصنيف الدول التي سيستقبل منها الأردن مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، موزعين على ثلاثة قوائم (خضراء، وصفراء، وحمراء)، بحيث تكون الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة.

ويشترط للرحلات القادمة من الدول الخضراء، أن يكون المسافر قد أمضى آخر 14 يوما قبل السفر في البلد القادم منها، وإحضار فحص PCR نتيجته سلبية كان قد أجراه خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة المقرر، وإجراء فحص ثان للمسافر حال وصوله إلى المملكة في المطار وعلى نفقته الخاصة، والانتظار حتى صدور النتيجة، وفي حال سلبيتها لا يحجر مؤسسيا، وإنما يكتفي بالحجر المنزلي لمدة أسبوع.

أما الرحلات القادمة من الدول الصفراء، فيشترط أن يكون المسافر قد أمضى آخر 14 يوما قبل السفر في البلد القادم منها، وإحضار فحص PCR نتيجته فيها سلبية كان قد أجراه خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة المقرر، وإجراء فحص ثان للمسافر حال وصوله للمملكة في المطار وعلى نفقته الخاصة؛ ونقل المسافر إلى الحجر المؤسسي لمدة 3 ليال / 4 أيام دون انتظار نتيجة الفحص، وعند إخلائه من الحجر المؤسسي يحجر منزليا لمدة أسبوع.

وفيما يتعلق بالرحلات القادمة من الدول المصنفة وبائيا حمراء أو غير واردة في قائمة التصنيف الوبائي للدول، إحضار فحص PCR نتيجته فيها سلبية كان قد أجراه خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة المقرر، وإجراء فحص ثان للمسافر حال وصوله للمملكة في المطار وعلى نفقته الخاصة، ونقل المسافر إلى الحجر المؤسسي لمدة 7 ليال / 8 أيام دون انتظار نتيجة الفحص، وإجراء فحص ثالث له في اليوم الخامس أو السادس من الحجر، وعند إخلائه من الحجر المؤسسي يحجر منزليا لمدة أسبوع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت