Booking.com

شرعت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي في تشغيل خدمة الناقل الآلي الداخلي المجانية “القطار الداخلي”، لنقل مسافري الرحلات الدولية المغادرين والقادمين.

ويربط الناقل الداخلي مبنى مطار جدة الجديد الصالة (1)، حيث يعمل من منطقة إنهاء ‏اجراءات السفر إلى منطقة ‏صالات السفر الدولية والعكس، وهي الخدمة الأولى من نوعها بمطارات المملكة.

ويبلغ طول مسار الناقل الآلي 1000متر، بطاقة استيعابية 4000 مسافر في الساعة، ويضم محطتين ومسارين يعمل بها 10 عربات، في حين تبلغ الطاقة الاستيعابية لكل عربة 65 راكبًا، وتصل المدة الزمنية بين المحطتين 85 ثانية، فيما تصل فترة انتظار المسافر كحد أقصى 170 ثانية.

وتعتبر خدمة الناقل الآلي الداخلي إضافة تقنية ضمن سلسلة الخِدْمات التي يقدمها المطار الجديد، إذ لا يوجد هذا النوع من القطارات الآلية إلا في مطارات عالمية متقدمة محدودة، ويهدف إلى نقل المسافرين الدوليين من المنطقة A ‏بعد إنهاء ‏إجراءات السفر إلى المنطقة E صالات السفر الدولية والعكس.

وقد تم تزويده بجميع الأنظمة المتواجدة بصالات المطار مثل: نظام التكييف، والإذاعة، ونظم المعلومات، وأن جميع عربات الناقل الآلي اشتملت أيضاً على مختلف أنظمة الإنذار ضد الحريق ومخارج الطوارئ بما يضمن سلامة وأمان الركاب بالعربات والمحطات وعلى طول مساراته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.