Booking.com

يستهدف مطار جدة الدولي أن يصبح الوقت المقرر لإنهاء إجراءات الحجاج والمعتمرين لا يتجاوز دقيقة واحدة، وذلك وفق ما هو مخطط له في تطوير مشروع مطار الملك عبد العزيز.

وقد أكد مستثمرون في نشاط الحج والعمرة، إن إنهاء إجراءات الحجاج والمعتمرين في مطار جدة شهدت خطوات تطويرية خلال السنوات الماضية، إذ أسهمت في سرعة إنهاء معاملات القدوم والمغادرة للحجاج والمعتمرين، ورفعت معدلات الإنجاز لتؤكد تحقيق رؤية المملكة 2030، وكذلك تحقيق برنامج التحول الوطني 2020.

وأفاد سعد جميل القرشي رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة سابقا، إن أعداد المعتمرين حققت خلال موسم العمرة الحالي أرقاما قياسية وصلت إلى أكثر من سبعة ملايين معتمر، لافتاً إلى أن المستهدف خلال هذا الموسم نحو ثمانية ملايين خلال العام الجاري.

وأوضح بأن بعض المشكلات السياسية التي شهدتها بعض البلدان تسببت في عدم وصول المعتمرين إلى الرقم المأمول، ثمانية ملايين، مؤكدا أنه من المتوقع أن يتخطى عدد المعتمرين ثمانية ملايين معتمر خلال العام المقبل، وحتى يصل إلى مستويات نحو 12 مليون معتمر بعد العام المقبل، لنسير بخطى ثابتة نحو الوصول إلى تحقيق 15 مليون معتمر.

وكانت قد أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، أنه تم نقل 33.6 مليون معتمر ومصل أقلتهم نحو مليوني مركبة من وإلى المسجد الحرام.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإمارة، في بيان لها: “تم رصد زيادة ملحوظة في أعداد المركبات والركاب للفترة ذاتها من رمضان العام الماضي، إذ بلغ عدد المركبات التي نقلتهم في عام 1436 نحو 1.7 مليون مركبة، وعدد الركاب أكثر من 26 مليون راكب، بارتفاع هذا العام بنسبة 21% في المركبات و26 في المائة في عدد الركاب”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت