Booking.com

أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، عن تنبيه هام لجميع شركات الطيران الوطنية والأجنبية، متضمناً التأكيد على الموظفين بعدم السماح للمسافرين كافة، بحمل بنوك الطاقة “الباور بانك Power Bank” وذلك داخل أمتعتهم المشحونة، كما شددت على أهمية إشعار المسافرين بهذا الإجراء.

ويأتي ذلك وفقاً للوائح الدولية وإرشادات الأمن والسلامة، المتعلقة بالأمتعة المشحونة، حيث تفرض قيوداً على بطاريات الليثيوم، وحظر وضعها داخل الأمتعة المشحونة.

ومن جانب آخر، وقعت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية اتفاقية لتقديم خدمات ملاحة جوية وضمان استمرار مرونة الحركة الجوية بالمطار.

ونصت الاتفاقية على وضع قواعد وإجراءات التنسيق لجميع الأنشطة المتعلقة بخدمات الملاحة الجوية، وضمان استمرار العمليات بشكل آمن ومتواصل في مطار الملك عبد العزيز والإلتزام بتبادل معلومات الخدمات في الأوقات المناسبة.

وقال مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص إدارة المطار على مواصلة الجهود المبذولة لضمان استمرار التشغيل بما يتناسب مع أعلى المعايير والخدمات العالمية ويتوافق مع متطلبات السلامة والأمن.

ومن جهته، صرح الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس ريان بن وضاح طرابزوني ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن احد اهم المبادرات الاستراتيجية الهامة والتي تعكس مسؤلية الطرفين التشغيلية والفنية حسب تشريعات منظمة الطيران الدولية “الايكاو” والهيئة العامة للطيران المدني السعودي، لتحقيق اعلى مستويات السلامة في تقديم خدمات ملاحة جوية آمنة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت