Booking.com

أعلنت مطارات دبي عن تسلم حزمة من مشاريع التوسعة لتطوير نظام نقل ومناولة الحقائب من مؤسسة مشاريع الطيران الهندسية مما ضاعف طول أحزمة الحقائب المستخدمة في مطار دبي الدولي إلى 138 كلم وربط أحزمة الحقائب بين مختلف مباني المطار ضمن شبكة واحدة.

مطار دبي

138 كلم طول أحزمة الحقائب في مطار دبي

و قال عمر بن عدي نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الهندسية في مطارات دبي أن المطار تعامل مع أكثر من 55 مليون حقيبة في العام 2015 بزيادة نسبتها 18% عن العام 2014.

و أكد أن مطار دبي هو أول مطار دشن نظام نقل الأمتعة الاتوماتيكي في المنطقة، و يعتبر الأول في العالم في تشغيل نظام التخزين الذكي غير المتحرك عمودي التصميم بطاقة تخزينية قدرها 15.8 ألف حقيبة.

وذلك في المبنى رقم 3 لخدمة المسافرين على طيران الإمارات والراغبين بالاستفادة من فرصة انجاز إجراءاتهم وتسليم حقائبهم قبل موعد سفرهم الفعلي.

و صرح عمر بن عدي أن النقل الجوي بمنافسة كبيرة بين مختلف الشركات للوصول لمختلف الوجهات حول العالم دون تأخير في زمن إقلاع الرحلة، والتقليل من عدد الحقائب المفقودة التي لم يتم تحميلها الى الطائرة.

وأشار إلى أن أحزمة الحقائب المتعرجة في الطابق السفلي من المطار تحمل على سطحها أسطوانات تحمل الحقائب لحفظها من التطاير أو السقوط من الحزام نتيجة السرعة، وإيصالها إلى وجهتها النهائية بعد ترميزها برموز معينة لتسهيل معرفتها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت